بحث التعاون بين إقليم البترا والصندوق السعودي الأردني للاستثمار

تم نشره الخميس 16 كانون الثّاني / يناير 2020 04:49 مساءً
بحث التعاون بين إقليم البترا والصندوق السعودي الأردني للاستثمار
سليمان فرجات

المدينة نيوز: بحث رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات اليوم الخميس في البترا، مع الرئيس التنفيذي لشركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار عمر الور، سبل التعاون وإمكانية جذب الشركة للاستثمار.
وقدم الفرجات نبذة عن أهم الاستثمارات السياحية في إقليم البترا، مشيراً إلى أن السلطة تعمل على تنويع المنتج السياحي المقدم في المنطقة، ليشمل السياحة البيئية وسياحة المغامرات بالإضافة إلى السياحة الثقافية والتي من ضمنها إنشاء مجمع متعدد الأغراض.
وأعلن استعداد السلطة التام لفتح آفاق التعاون المشترك مع الصندوق بما يسهم بتوفير فرص عمل لأبناء المجتمع المحلي وتنويع المنتج السياحي المنتج في المنطقة، وبما يكفل إطالة مدة إقامة الزائر في المنطقة، مؤكداً أهمية ربط المواقع السياحية العربية الواعدة بمدينة البترا الأثرية بما يضمن زيادة أعداد السياح في المنطقة بشكل عام والمدينة الوردية بشكل خاص.
ورحب الور، من جهته، بفتح آفاق التعاون بين الجهتين، وكشف عن توجه الصندوق للاستثمار في منطقة البترا وبمجالات مختلفة تسهم في زيادة مدة إقامة السائح وبما يعود بالنفع على جميع الجهات والمجتمعات المحلية في المنطقة من خلال توفير فرص عمل إضافية.
وأشار إلى أن استراتيجية شركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار تقوم على عدة محاور تتمثل أبرزها في الاستثمار في مشاريع البنية التحتية، والاستثمار في مشاريع أخرى في القطاعات الاقتصادية مع التركيز على قطاعات متعددة، ابرزها السياحة، مضيفاً أن الصندوق يسعى إلى تعزيز قدرة الاقتصاد الوطني الأردني والمساهمة في تنمية المجتمعات المحلية.
يشار إلى أن شركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار أنشئت كإحدى ثمار التعاون بين السعودية والأردن، وإحدى مخرجات مجلس التنسيق السعودي الأردني الذي أسس في 27 نيسان 2016، ومذكرة التفاهم في مجال تشجيع الاستثمار بين صندوق الاستثمارات العامة في السعودية وصندوق الاستثمار الأردني في الأردن الموقعة في 25 آب 2016.
--(بترا)