دوري اليد يشهد صراعا قويا في القمة والقاع

تم نشره الأحد 19 كانون الثّاني / يناير 2020 01:05 مساءً
دوري اليد يشهد صراعا قويا في القمة والقاع
كرة اليد

المدينة نيوز:- يشهد دوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد، صراعا قويا في القمة والقاع، في ظل نتائج مباريات المرحلة التاسعة من الدوري التي انتهت أمس.
وحقق فريق العربي فوزا ثمينا على الاهلي في قمة المرحلة التاسعة، فيما حقق السلط الفوز على كفرنجة، والحسين اربد على القوقازي، ما اشعل الصراع على لقب الدوري والهروب من شبح الهبوط.
ويحتل فريقا العربي والسلط قمة الدوري برصيد 14 نقطة لكل فريق من 9 مباريات، يليه الحسين اربد برصيد 13 نقطة من ثماني مباريات، والاهلي رابعا برصيد 12 نقطة من ثماني مباريات.
وتتنافس الفرق الاربعة على لقب الدوري في ظل تقارب المستويات الفنية والفارق النقطي، ما يوحي بمباريات اكثر اثارة وتشويقا في المرحلة التالية.
وفيما يتعلق بالصراع على الهروب من شبح الهبوط، فإن فرق الكتة 4 نقاط، وكفرنجة 3 نقاط والقوقازي بدون نقاط، تتنافس جميعها على الهروب من شبح الهبوط الذي سيطال فريقا واحدا.
وأكد رئيس اتحاد كرة اليد الدكتور تيسير المنسي لــ (بترا) اليوم الاحد إن هذا التقارب النقطي، يشعل الصراع في القمة والقاع، الامر الذي ينعكس ايجابا على المستوى الفني، وهو ما يصب في مصلحة اللعبة.
واعتبر ان التنافس بين الاندية على اللقب حتى اخر مرحلة، يعتبر امرا ايجابيا لتطوير المستوى الفني للعبة، لافتا الى ان الاتحاد عاقد العزم على اعادة الالق للعبة على صعيد المنتخبات والاندية.