ماذا يشير تاريخ انتهاء الصلاحية على زجاجات المياه؟

تم نشره الأحد 19 كانون الثّاني / يناير 2020 02:05 مساءً
ماذا يشير تاريخ انتهاء الصلاحية على زجاجات المياه؟
تاريخ الصلاحية على زجاجات المياه

المدينة نيوز: تحتوي زجاجات المياه المباعة لدى المحلات المختلفة على تاريخ صلاحية، فهل يشير ذلك إلى فساد المياه بعد مرور تلك الفترة؟

عادة ما يصل تاريخ انتهاء الصلاحية المدون على زجاجات المياه إلى عامين أو أقل من ذلك من تاريخ التصنيع، ويعد كتابة التاريخ نمطًا أساسيًا تلتزم به الشركات المنتجة، وفقًا لما جاء بموقع "Health line".

ماذا يشير تاريخ الصلاحية على زجاجة المياه؟
يرجع تاريخ انتهاء صلاحية زجاجات المياه إلى المدة التي يبدأ فيها البلاستيك في التفاعل مع المياه مع مرور الوقت، فتختلط بعض المواد الكيميائية مثل "بيسفينول أ" و"الإثمد" بالمياه، وتتسرب تلك المواد ببطء إلى الجسم، وتلحق الضرر بصحة المعدة والمناعة، وتؤثر على وظيفة الجهاز التنفسي، ومن الممكن أن يتغير مذاق المياه بعد تسرب المواد البلاستيكية إليها.

طريقة تخزين زجاجات المياه
تساهم طريقة تخزين زجاجات المياه في منع نمو البكتيريا، والتقليل من الآثار الجانبية الناتجة عن سوء التخزين مثل ألم المعدة والقيء والغثيان والإسهال.

وعلى سبيل المثال، تعد درجة الحرارة الدافئة بيئة جيدة لنمو البكتيريا وتحفيز إطلاق المواد الكيميائية البلاستيكية الضارة في المياه، وبالتالي يجب حفظ المياه في مكان بارد بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، وفي حالة تغير مذاق أو رائحة المياه، فيجب غليها جيدًا قبل شربها أو استعمالها.

ما تاريخ صلاحية مياه الصنبور؟
يجب تخزين مياه الصنبور في مكان بارد وجاف ومظلم، واستهلاكها لمدة 6 أشهر فقط، حيث يمكن أن تلاحظ مذاق قديم في المياه مع مرور الوقت، حيث يتفاعل ثنائي أكسيد الكربون الموجود في الهواء مع المياه، مسببًا مذاق حمضي بعض الشيء.