الفايز يلتقي رؤساء مجالس المحافظات

تم نشره الأحد 19 كانون الثّاني / يناير 2020 02:13 مساءً
الفايز يلتقي رؤساء مجالس المحافظات
رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:- التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، رؤساء مجالس المحافظات (اللامركزية)، الذين عرضوا لأبرز التحديات التي تواجههم خاصة المتعلقة بتخفيض موازنات المحافظات، وانعكاسها على المشاريع التنموية فيها.
وقال الفايز خلال اللقاء، الذي جرى بدار مجلس الأعيان، اليوم الأحد، إن تجربة اللامركزية، جاءت ترجمة لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني، بهدف إشراك المواطنين في صنع القرار عبر تحديد أولوياتهم واحتياجاتهم ووضع مشاريعهم وبرامجهم ومتابعة تنفيذها في مختلف محافظات المملكة.
وأشار بحضور رئيس اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان العين الدكتور أمية طوقان، إلى أنه يدرك حجم التحديات التي تواجه رؤساء مجالس المحافظات، ولا سيما أنها تجربة حديثة في المملكة، مؤكدًا أهمية دعم دور المجالس في تنمية المحافظات.
ووجه الفايز بعقد لقاء مشترك يجمع رؤساء مجالس المحافظات وممثلين عن القطاع الخاص، إلى جانب اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان، بهدف بحث آفاق التعاون والشراكة مع القطاع الخاص ومجالس المحافظات، وبما يمكن من تنفيذ المشاريع التنموية في المحافظات كافة.
وبخصوص تخفيض موازنات مجالس المحافظات، بين الفايز، أنه تم تخفيض موازنات مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية في موازنة عام 2020، بسبب الأوضاع الاقتصادية الراهنة، والظروف المحيطة بالمملكة، وبهدف تقليص عجز الموازنة.
وكان قد رؤساء مجالس محافظات عرضوا لمجمل التحديات التي تقف عائقًا أمامهم في تنفيذ مهامهم، أبرزها تخفيض مخصصات مجالس المحافظات، وتأثير قانون الشراكة مع القطاع الخاص على المجالس.
وحضر اللقاء رؤساء مجالس محافظات العاصمة عمّان أحمد العبدالات، والزرقاء الدكتور أحمد عليمات، وإربد عمر المقابلة، والبلقاء موسى العواملة، ومأدبا يوسف الغليلات، والكرك صايل المجالي، والطفيلة محمد الكريمين، والمفرق محمد أخوارشيدة، وعجلون محمد المومني، وممثلين عن مجالس المحافظات، التي لم يحضر رؤسائها.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج