"رام" المهندسين يعقد ورشة عن منح المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية - ور

تم نشره الأحد 19 كانون الثّاني / يناير 2020 05:32 مساءً
"رام" المهندسين يعقد ورشة عن منح المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية - ور
جانب من الحضور

المدينة نيوز : عقد مركز رواد الأعمال المهندسين "رام"، في نقابة المهندسين الأردنيين، وبالتعاون مع هيئة المكاتب والشركات الهندسية، ورشة عن منح المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية "جيدكو"، بهدف مساعدة المشاريع بمختلف مستوياتها لزيادة صادراتها من خدمات، لما يعود من فائدة على الشركات والميزان التجاري الوطني، كما يحقق النمو في هذه القطاعات.

وتحدثت مدير مديرية الخدمات في "جيدكو" المهندسة الهام ابو نجم عن البرنامج وطرق التقديم وسبل تحقيق الشروط التي يتطلبها البرنامج وكيفية التقديم لهذا البرنامج وأثره الفعلي على الشركات الصغرى والصغيرة والمتوسطة.

من جانبه، تحدث رئيس لجنة رام المهندس معتز العطين عن الخطة الاستراتيجية التي تتبناها نقابة المهندسين لتطوير العمل الريادي وخطة المركز للعام ٢٠٢٠، بهدف مساعدة المهندسين الرائدين وأصحاب المشاريع الصغرى والصغيرة والمتوسطة لتحقيق النمو وتجاوز عائق التسويق والتصدير من خدمات للخارج.

وقدم عضو هيئة المكاتب المهندس جمال العرموطي عرضا عن أهمية مثل تلك البرامج لمساعدة المكاتب والشركات الهندسية للنمو والتقدم نحو تصدير الخدمات وفتح أسواق جديدة.

وتحدث المهندس خالد نصار منسق المركز ومسؤول وحدة تطوير الأعمال في النقابة عن الأسواق التي تسعى النقابة لفتحها امام المكاتب والشركات الهندسية والمهندسين.

وشارك في الورشة عدد من اصحاب المشاريع الريادية وأصحاب الشركات والمكاتب الهندسية، كما تمت الإجابة على تساؤلات واستفسارات الحضور، إضافة إلى الحديث عن امكانية فتح برنامج شراكة مع المؤسسة متعلق بالمكاتب والرياديين المهندسين.

صور :