تكية أم علي تعلن عن انجازاتها خلال عام 2019

تم نشره الأحد 19 كانون الثّاني / يناير 2020 06:58 مساءً
تكية أم علي تعلن عن انجازاتها خلال عام 2019
شعار تكية أم علي

المدينة نيوز :- وزعت تكية أم علي خلال العام الماضي نحو 396 الف طرد غذائي شهري على أسرها المعتمدة في محافظات المملكة كافة وتقديم خدمة لأكثر من 135 الف صائم خلال شهر رمضان الماضي ضمن موائد الرّحمن التي أقامتها.
وقال مدير عام تكية أم علي سامر بلقر: إن التكية وزعت أكثر من مليوني طرد غذائي شهري منذ إطلاق برنامج الطرود الغذائية الشهرية عام 2005 ، مشيرا الى ان عدد وجبات الغداء الساخنة بلغت 490ر84 وجبة تم تقديمها للمحتاجين من الأطفال والنساء وكبار السن وعابري السبيل ضمن برنامج الإطعام اليومي "عابر سبيل"، اذ تقدم وعلى مدار العام أكثر من 400 وجبة غداء ساخنة يومياً.
واضاف ان التكية استقبلت توكيلات المضحّين خلال عام 2019 لأداء الأضاحي بالنيابة عنهم واستفاد من لحوم الذبائح والأضاحي خلال العام نفسه اكثر من 95 الف أسرة محتاجة في محافظات المملكة ، إضافة لتوزيعها اللحوم في الضفة الغربية وقطاع غزة.
واشار الى مشاركة نحو 8 آلاف متطوع من شركاء التكية من مؤسسات عامة وخاصة ومدارس وجامعات، إضافة الى متطوعين افراد من مختلف الفئات العمرية ببرامجها، منجزين أكثر من 21 الف ساعة تطوعية، معبرا عن شكره لهم.
واوضح ان التكية تطمح في تحقيق رؤيتها العام الحالي 2020 والمتمثلة بالوصول لأردنٍ خالٍ من الجوع.
وتقوم التكية في الوقت الحالي بإيصال الدعم الغذائي الشهري والمستدام الى نحو 30 الف أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة والذين يشكلون 150 الف فرد حيث تقوم على مدار العام وبشكلٍ شهري بإيصال الطرود الغذائية التي تحتوي على 24 مادة غذائية تفي باحتياجات الأسرة التغذوية طوال الشهر.
--(بترا)