تفاصيل الاعتداء الجسدي على زوجة مرشح رئاسي أمريكي

تم نشره الأحد 19 كانون الثّاني / يناير 2020 08:36 مساءً
تفاصيل الاعتداء الجسدي على زوجة مرشح رئاسي أمريكي
إيفلين، زوجة أندرو يانج

المدينة نيوز :- كشفت إيفلين، زوجة أندرو يانج، المرشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 عن تعرضها لاعتداء جنسي على يد طبيب عند زيارته في عيادته خلال حملها في الشهر السابع عام 2012.

وقالت خلال مظاهرة شاركت فيها آلاف النساء ضد الرئيس دونالد ترامب في واشنطن ومدن أمريكية أخرى: "على الرغم من الخوف من مشاركة قصتي على الصعيد الوطني، كان عليّ الاعتقاد بأن التقدم إلى الأمام سيساعدني في استعادة صوتي ومساعدة الآخرين على استعادة صوتهم، وإلا فإننا سنكون جميعًا في الظل".

وأضافت مخاطبة الحشود: "أنا أقف هنا اليوم أيضًا كأحد الناجين من الاعتداء الجنسي.. يوجد الكثير منا".

وقالت يانج في مقابلة مع شبكة CNN متحدثة عن تفاصيل اغتصابها المزعوم: "كنت في غرفة الفحص وكنت مرتدية لملابسي ومستعدة وقال لي في آخر دقيقة كنوع من العذر قال شيئاً عن أنني بحاجة إلى عملية قيصرية بعدها مضى إلى إمساكي وجذبني نحوه ونزع ملابسي وفحصي داخليًا دون ارتداء قفازات.."

وتابعت يانج البالغة من العمر 31 عامًا، قائلة: "في البداية كنت أتساءل ما الذي يحدث هنا؟.. لم يكن هناك أحد في الغرفة.. علمت أن هناك أمرًا ما، علمت أنني اتعرض للاعتداء.. تخيلت نفسي أنني شخص يمكن أن يقوم برمي كرسي عليه مثلاً والصراخ لكن هذا ليس ما حدث، كنت مضطربة وفهمت ما الذي يحصل وتجمدت نوعًا ما مثل غزال أمام مصابيح سيارة.."

وأضافت: "أتذكر أنني كنت أحاول تركيز عيني على نقطة في الجدار ومحاولة عدم النظر إلى وجهه عندما كان يعتدي علي بانتظار الأمر أن ينتهي"، لافتة إلى أنها لم تخبر زوجها بالأمر أو أي أحد آخر.

والطبيب المتهم يدعى روبيرت هادين، وكان يعمل في المنشأة الطبية المعروفة بجامعة كولومبيا، ويواجه 9 اتهامات من نساء في الوقت الحالي قام بالاعتراف باعتداءين وسحبت شهادة ممارسة الطب التي يحملها، كجزء من اتفاق مع الادعاء.

وأعلن أندرو يانج عزمه الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي، ويقدم نفسه كرجل أعمال يفهم بالاقتصاد بدلا عن سياسي.

ولد يانج في نيويورك عام 1975 لمهاجريين من تايوان، ويقول في صفحته:
"سجل والدي 69 براءة اختراع خلال مسيرته المهنية، وعملت أمي كمديرة لنظم الحاسوب في جامعة محلية...نشأت أنا وأخي على الاعتقاد بالحلم الأمريكي ولهذا السبب جاء والدي إلى هنا".