الجامعة العربية تؤكد دعمها لقمة برلين لحل الازمة الليبية

تم نشره الإثنين 20 كانون الثّاني / يناير 2020 01:38 مساءً
الجامعة العربية تؤكد دعمها لقمة برلين لحل الازمة الليبية
الجامعة العربية

المدينة نيوز:- أكدت الجامعة العربية حرصها على دعم قمة برلين ومخرجاتها والتزامها بمرافقة الأشقاء في ليبيا في أي جهد يفضي إلى حلحلة الأزمة.
وقال أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط أمام قمة برلين حول ليبيا، إن الجامعة ستبقى داعمة بالكامل، للجهد الذي يقوم به المبعوث الأممي غسان سلامة، مؤكدا ضرورة معالجة مبكرة وموازية وجذرية لمشكلة الميليشيات المسلحة والتنظيمات المتطرفة التي تعمل كلها خارج سلطة الدولة وللعملية السياسية، التي يجب أن تكون مكملة وحاضنة له.
واضف ان تثبيت وقف إطلاق النار وإطلاق واستكمال أي عملية سياسية في ليبيا، يتطلب حسماً وحزماً من المجتمع الدولي، وعلى الأخص من مجلس الأمن، لمواجهته والتصدي له وبما يحول دون نسف أي تقدم يمكن أن يتحقق على أي من مسارات التسوية. وأشار أبو الغيط، الى استحداث لجنة المتابعة الدولية على مستوى كبار المسؤولين والخبراء والدعم من الجامعة العربية استعداداً لاستضافة أي من اجتماعاتها، لافتا الى ان الجامعة العربية ملتزمة بمرافقة جميع أهل ليبيا في التوافق وتنفيذ مختلف الاستحقاقات السياسية والدستورية والقانونية والاقتصادية التي ستكون مطلوبة، عبر توحيد مؤسسات الدولة المنقسمة، ووضع خارطة طريق لاستكمال المرحلة الانتقالية، والاتفاق على القاعدة المنضبطة اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.
ودعا ابو الغيط، القيادات الليبية الحاضرة الى حقن الدماء وتجنيب البلاد شرور الفوضى والتفتت.
--(بترا)