عجلون: لجنة الطوارئ ترفع جاهزيتها للتعامل مع المنخفض القطبي المتوقع

تم نشره الإثنين 20 كانون الثّاني / يناير 2020 07:47 مساءً
عجلون: لجنة الطوارئ ترفع جاهزيتها للتعامل مع المنخفض القطبي المتوقع
امطار - ارشيفية

المدينة نيوز :-  رفعت لجنة الطوارئ في محافظة عجلون من جاهزيتها استعداداً للمنخفض القطبي المُتوقع.
وأكد رئيس اللجنة، محافظ عجلون سلمان النجادا، ضرورة أن تقوم الدوائر المعنية بتنفيذ الخطط التي تم إعدادها للتعامل مع المنخفض وتجهيز غرفة العمليات الرئيسة في دار المحافظة والغرف الفرعية، ورفع أعلى درجات التنسيق والتعاون من أجل متابعة الشكاوى والملاحظات والعمل على حلها أولاً بأول.
وأشار النجادا، خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الاثنين، في مبنى المحافظة، إلى أهمية الاستعداد من قبل البلديات والدوائر ذات العلاقة، وخصوصاً التي يقع ضمن اختصاصها وتشهد تجمعات للمياه مثل مثلث عبين وبركة الملكة رانيا والبيادر في عبين، بالإضافة إلى التنسيق مع القوات المسلحة عند الضرورة والسبل الكفيلة بتلبية احتياجات المواطنين ومتابعة توفر المواد التموينية والمحرقات والمخابز والأعلاف.
وبين ضرورة أن تقوم البلديات أيضا بمراقبة أماكن الانهيارات وتجمعات المياه وتصريفها، مشيراً إلى أنه سيتم التنسيق مع مديرية التربية لاتخاذ القرار المناسب لتأخير الدوام في المدارس أو أي قرار آخر حفاظاً على سلامة الطلبة. بدورهم، أكد عدد من مدراء الدوائر والأجهزة المعنية جاهزيتهم للتعامل مع الظروف الجوية من خلال توفر الآليات والمعدات والكوادر العاملة على مدار الساعة لتسيير أمور المواطنين.
--(بترا)