"القضاة" والسفير البولندي يبحثان آفاق التعاون المشترك في المجالات العلمية والأكاديمية

تم نشره الثلاثاء 21st كانون الثّاني / يناير 2020 03:07 مساءً
"القضاة" والسفير البولندي يبحثان آفاق التعاون المشترك في المجالات العلمية والأكاديمية
من اللقاء

المدينة نيوز:-  بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاء والسفير البولندي في عمان الدكتور آندزي شفيجيتشنيسكي Andrzej" Swiezaczynski"، أمس في الجامعة آفاق تطوير العلاقات الأكاديمية 'العلمية والبحثية' والتبادل الطلابي بين الجانبين.

وأكد السفير البولندي أهمية التعاون الثنائي بين الجامعات والمعاهد البولندية والأردنية لاكتساب المعرفة والخبرة، مشيدا بالمكانة التي تحتلها الجامعة الأردنية بين مثيلاتها في منطقة الشرق الأوسط وتميزها في توفير البيئة الملائمة للطلبة الأجانب؛ حيث باتت خيارا أوليا ومقصدا رئيسيا للكثير منهم للدراسة فيها.

وقال "إن للجامعات البولندية رغبة كبيرة في توسيع آفاق التعاون مع الجامعة الأردنية في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي وتبادل الطلبة"؛ مؤكداً أهمية تقوية وتشجيع العلاقات الثقافية والعلمية والحضارية بما يحقق أهداف الجامعات ويسهم في دعم العلاقات الثقافية بين البلدين الصديقين.

وبدوره رحب القضاة بالسفير البولندي؛ مؤكداً أهمية مثل هذه اللقاءات التي تتيح فرص تبادل المعلومات والخبرات التي تمكن الجانبين من الاطلاع والتعرف على أبرز التطورات العلمية والأكاديمية التي يشهدها العالم بما يسهم في تعزيز علاقات التعاون القائمة بين الجامعة الأردنية والجامعات والمعاهد البولندية.

وأضاف أن الجامعة تواصل جهودها في تطوير مخرجات التعليم الجامعي بتحسين وسائلها التعليمية والارتقاء بأدائها لإيجاد نوعية من الطلبة القادرين على التعلم والتفكير الذاتي والقدرة على البحث العلمي والتحليل وصولا إلى تحقيق الإبداع والتميز في مخرجات التعليم الجامعي.

ونوه القضاة إلى أن الجامعة حققت مؤخراً تقدما في الترتيب العالمي للجامعات عام ٢٠١٩ ضمن قائمة أفضل التخصصات التي تطرح في الجامعات وحسب التصنيف العالمي "شنغهاي".

وحضر اللقاء مديرة مديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل الياسين، ومديرة دائرة الإعلام والعلاقات العامة الدكتورة ماجدة عمر.