السفير المكسيكي يزور إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل

تم نشره الثلاثاء 21st كانون الثّاني / يناير 2020 09:42 مساءً
السفير المكسيكي يزور إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل
اثناء الزيارة

المدينة نيوز:- زار السفير المكسيكي لدى الأردن روبيرتو رودريغيز هرنانديز، اليوم الثلاثاء، إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل في مديرية الأمن العام، التقى خلالها مع مدير المراكز العميد ناهض مقابلة.
واستمع السفير إلى شرح عن واقع الخدمات والبرامج المقدمة للنزلاء والنزيلات والبيئة السجنية وما تتضمنه من خدمات صحية وغذائية وترفيهية وتعليمية وقانونية والتي توفرها مراكز الإصلاح والتأهيل في الأردن.
وقال العميد مقابلة، إن المديرية تسعى دائماً للتطوير من الخدمات والبرامج التي تهدف إلى الرقي بالعملية الإصلاحية وتأهيل وتنمية قدرات النزلاء والنزيلات ليكونوا منتجين وفاعلين في مجتمعهم.
بدوره، استعرض السفير المكسيكي النظام الاصلاحي في بلاده وتطوره وتحوله إلى إعادة الدمج الاجتماعي للنزلاء وتقديم برامج تساهم بتقليل نسبة العودة لارتكاب الجريمة من خلال برامج متشابهة بتلك التي تقدم في الأردن والتي تهدف إلى البحث عن إعادة إدماج الأشخاص المحكوم عليهم من خلال العمل والتدريب والتعليم وتوفير جميع الحقوق الأساسية واحترام حقوق الانسان.
وأشاد السفير بالدور المتقدم التي تقوم به مديرية الإصلاح والتأهيل في الأردن لتأهيل النزلاء وتقديم الدعم اللازم للعملية الإصلاحية.
وأضاف، أن الهدف من الزيارة هو التباحث في سبل التعاون والدعم والتطوير وتبادل الخبرات في مجال إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل.
وقال المنسق الإعلامي في السفارة المكسيكية بعمان سامر العزة، إن هذه الزيارة تأتي ضمن تجسيد إطار التعاون وتبادل الخبرات بين المملكة وجمهورية المكسيك على جميع الصعد.
--(بترا)