مذكرة تفاهم بين جامعة الأميرة سمية والحوسبة الصحية

تم نشره الثلاثاء 21st كانون الثّاني / يناير 2020 09:44 مساءً
مذكرة تفاهم بين جامعة الأميرة سمية والحوسبة الصحية
توقيع الاتفاقية

المدينة نيوز:- وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وشركة الحوسبة الصحية ممثلة بذراعها التعليمي "أكاديمية حكيم"، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم تهدف إلى تبادل الخبرات في مجالات التعليم، والتدريب.
كما تهدف المذكرة التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي، وعن الشركة رئيسها التنفيذي المهندس فراس كمال، إلى دعم أبحاث الطلبة، ومقترح بناء برنامج ماجستير المعلوماتية الصحية.
وتتضمن المذكرة عدداً من المحاور المتعلقة بآليات التعاون بين الجامعة والشركة في مجالات أمن المعلومات والبيانات الإلكترونية الضخمة، وتدريب الجامعة لعدد من موظفي الشركة على هذه المجالات، على أن تدعم الشركة عدداً من أبحاث طلبة الجامعة، وتقديم إرشادات لمشاريع تخرجهم، وبحث استحداث برنامج ماجستير في مجال المعلوماتية الصحية.
وأكد الرفاعي حرص الجامعة على تعزيز شراكاتها مع المؤسسات الريادية بما يسهم بدعم التكنولوجيا في المجال الصحي، مشيداً بدور الشركة بتطوير حلول تكنولوجية تخدم المواطنين وتيسر سبل حصولهم على الخدمة المثلى.
وأشاد كمال بدور الجامعة ودعمها للقطاعات العاملة بالمجال التكنولوجي، مبيناً أن الشركة تهدف لرفع مستوى القطاع الصحي في المملكة من خلال تطبيق البرنامج الوطني لحوسبة القطاع الصحي"حكيم"، والذي يتيح لكوادر القطاع الصحي المختصة إنشاء ملفات طبية للمرضى.
--(بترا)