مجلس الأمناء يصادق على مجموعة من القرارت التي تصب في مصلحة الجامعة

تم نشره الأربعاء 22nd كانون الثّاني / يناير 2020 12:59 مساءً
مجلس الأمناء يصادق على مجموعة من القرارت التي تصب في مصلحة الجامعة
من الاجتماع

المدينة نيوز:- عقد مجلس الأمناء في جامعة جدارا جلسته برئاسة معالي الدكتور صالح ارشيدات رئيس المجلس وبحضور أعضاء المجلس، وحضر جانباً من الجلسة عطوفة الدكتور شكري المراشدة رئيس هيئة المديرين، وعرض معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات الحزمة والتشريعات الناظمة لتطوير عمل الجامعة التي تصب ضمن خطة النهوض بجامعة جدارا، واشتملت هذه التشريعات على الخطة الإستراتيجية والتنفيذية للجامعة للأعوام الأربعة القادمة، والتي تحوي 9 محاور في الجودة، العالمية، البحث العلمي، الدراسات العليا، البيئة الجامعية، التطوير الإداري، الحاكمية، المسؤولية المجتمعية، البيئة البحثيه، والطلبة والمالية.

واستعرض عبيدات جملة من التعليمات لتحفيز بيئة البحث العلمي والمشاركة في المؤتمرات العالمية لاعضاء هيئة التدريس حيث تمت الموافقة على تعليمات الترقية الجديدة التي تعتمد جُل الأبحاث المقدمة للترقية في قواعد مجلات عالمية معتبرة، كما تمت الموافقه على تعليمات دعم المؤتمرات العلمية التي تعتبر وفق رئيس الجامعة الأعلى بالنسبة للجامعات الأردنية الرسمية والخاصة.
وعلى صعيد آخر وافق المجلس على تعليمات ناظمة للطلبة حيث أُمر البدء بالعمل على إنشاء اتحاد لطلبة للجامعة على أن يتم اجراء الانتخابات لهذه الغاية مطلع العام الجامعي القادم 2021/2020م وإنشاء نادي للخريجين، وتعليمات ناظمة لدعم المتفوقين رياضياً، وفنياً، وريادياً. وكذلك الموافقة على تعديل تعليمات الدراسات العليا، فيما يخص النماذج وفحص الإنتحال ومناقشة رسائل الماجستير وتقديم ورقة علمية من تلك الرسائل قبل الشروع بتخريج الطالب، ووافق المجلس ايضاً على التعليمات التي تقدم فيها رئيس الجامعة لتحويل نظام العلامات من نظام مئوي إلى نظام الأحرف الذي أثبت جدارته على مستوى جامعات العام أجمع، على أن يتم البدء بتطبيق هذه التعليمات مع مطلع العام الجامعي القادم 2020/ 2021م .
وحيث أن الجامعة شرعت وفق خطتها التنفيذية في التقدم لبرامج الجودة المحلية والعالمية فقد تمت الموافقة على تعليمات جديدة لمركز التطوير وضمان الجودة، وكذلك تعليمات المجلس الأعلى لضمان الجودة الاعتمادية.
كما وافق المجلس على حزمة اتفاقيات كانت رئاسة الجامعة قد وقعتها مع جامعات عربية وأجنبية بواقع (5) اتفاقيات جامعية و(3) اتفاقيات مع مؤسسة ولي العهد لبرامج ( نوى، نحن، أنا أشارك)، واتفاقية برنامج خدمة وطن مع وزارة العمل، واتفاقية مع دائرة قاضي القضاة، واتفاقية المؤتمر الدولي لمعامل التأثير العربي ونشر البحث العلمي.
كما وافق المجلس على موازنة الجامعة التي توآمت مع برامج خطة النهوض بالجامعة في بناها التحتية والفوقية، ووافق المجلس كذلك على التنسيب لمجلس التعليم العالي لفتح تخصصات جديدة بواقع ( 4) تخصصات لمرحلة البكالوريوس و(4) للماجستير.