قطر تستضيف مؤتمرا دوليا حول الموانئ والنقل الشهر المقبل

تم نشره الأربعاء 22nd كانون الثّاني / يناير 2020 01:54 مساءً
قطر تستضيف مؤتمرا دوليا حول الموانئ والنقل الشهر المقبل
علم قطر

المدينة نيوز:- تستضيف الدوحة الشهر المقبل، مؤتمرا دوليا للموانئ واللوجستيات تنظمه موانئ قطر بالتعاون مع شركة لويدز العالمية.
وقالت موانئ قطر في بيان اليوم الأربعاء: إن نخبة من أبرز المتخصصين والخبراء العالميين سيناقشون في المؤتمر موضوعات التجارة، وتطوير الموانئ، وتكنولوجيا الطاقة، وتمويل المشاريع اللوجستية، وأنظمة الدفع، وثورة العمليات الرقمية، والأمن السيبراني، والاستدامة، والأمن، والسلامة وكل ما له صلة بقطاعات النقل البحري والموانئ واللوجستيات.
ويركز المؤتمر على التحديات التي تواجهها قطاعات النقل البحري والموانئ واللوجستيات خلال السنوات العشر المقبلة لما تمر به هذه القطاعات من مرحلة انتقالية في ظل الاتجاه لإعادة التنظيم في الملاحة البحرية عالميا.
واشار البيان إلى توقعات ان العقد المقبل سيشهد تحقيق مواءمة أكبر بين القطاعين البحري واللوجيستي، بالتزامن مع وجود اتجاهين لهما أهمية عالمية سيدعمان بشكل متزايد القرارات التي يتخذها العاملون في القطاع للاستثمار بالبنية التحتية اللازمة للحفاظ على نشاط النقل البحري والخدمات اللوجستية. ويسعى المؤتمر من خلال جلساته النقاشية إلى تحديد الاتجاهات المحتمل أن تؤثر على النقل البحري والقطاع اللوجستي في منطقة الشرق الأوسط والعالم وكيف يمكن لمشغلي القطاع المواءمة مع هذه الاتجاهات والاستفادة منها.
--(بترا)