رئيس هواوي يقلل من أهمية الحظر الأميركي على أعمال الشركة

تم نشره الأربعاء 22nd كانون الثّاني / يناير 2020 03:17 مساءً
رئيس هواوي يقلل من أهمية الحظر الأميركي على أعمال الشركة
مؤسس شركة هواوي ورئيسها التنفيذي رن تزنفاي

المدينة نيوز:- توقع مؤسس شركة هواوي ورئيسها التنفيذي رن تزنفاي ان لا يكون أثر الحظر الأميركي على أعمال الشركة خلال 2020 كبيراً، مقللاً من أهمية احتمال بقاء شركته على القائمة السوداء الأميركية.
واكد وفق بيان صحفي عن مكتب هواوي في عمان اليوم الأربعاء، قدرة هواوي على تجاوز التحديات كافة التي وضعتها الإدارة الأميركية أمامها بفضل النتائج الإيجابية الكبيرة التي تحققت للشركة من خلال عملها في البحث والتطوير وأثمرت عن إيجاد العديد من البدائل التي ساهمت بثبات نمو أعمال الشركة رغم كافة الصعوبات. وقال رن تزنفاي: إن التجارب الصعبة والتحديات التي مرت بها هواوي خلال العام الماضي أسهمت باكتسابها مناعة جيدة وزيادة زخم خبراتها من خلال عملها الدؤوب على القيام بالتعديلات اللازمة الكفيلة باستمرار عمل الشركة ودفع عجلة تقديم مزيد من الابتكارات التقنية لعملائها. وأشار إلى أن الشركة انفقت مليارات الدولارات لإيجاد خطة عمل بديلة وضعت موضع التنفيذ في مواجهة التهديدات، ورغم الحظر الأميركي وسلسلة الصعوبات التي واجهتها هواوي خلال العام الماضي 2019، فقد تجاوزت إيرادات مبيعاتها العالمية 122 مليار دولار أميركي لعام 2019.
واضاف ان الشركة حافظت على موقعها الريادي في سوق الابتكار، وحلت بالمرتبة الخامسة في قائمة أكثر الشركات الكبرى إنفاقاً على البحث والتطوير لعام 2019 على مستوى العالم، وفقاً لتصنيف "مؤشر الإنفاق على البحث والتطوير الصناعي التابع للاتحاد الأوروبي" الذي تم نشره أخيراً ويضم أكبر 2500 شركة على مستوى العالم في مجال الاستثمار بالبحث والتطوير. -- (بترا)