"فلسطين النيابية" تواصل بحث دعم حملة العودة "حقي وقراري"

تم نشره الأربعاء 22nd كانون الثّاني / يناير 2020 05:30 مساءً
"فلسطين النيابية" تواصل بحث دعم حملة العودة "حقي وقراري"
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- أكد رئيس وأعضاء لجنة فلسطين النيابية أن حق العودة من الحقوق الثابتة والراسخة، والتي لا يمكن التنازل عنها أو التفاوض عليها، ولا تسقط أو تعدل أو يتغيّر مفهومها في أي معاهدة أو اتفاق سياسي.
جاء ذلك خلال لقاء عقدته اللجنة اليوم الأربعاء لبحث موضوع حملة العودة "حقي وقراري، بحضور رئيس لجنة فلسطين برابطة الكتاب والأدباء الأردنيين الدكتور رياض ياسين، والأمناء العامين للأحزاب السياسية، وعدد من ممثلي النقابات المهنية.
وقال رئيس "فلسطين النيابية" يحيى السعود إن الهدف من هذه الحملة تكثيف الجهود مع كل المؤسسات الوطنية لجمع اكبر عدد من التواقيع على نص محدد باللغتين العربية والإنجليزية، رفضًا لتصفية قضية اللاجئين، والتأكيد على الوضع القانوني المكفول دوليًا لحق العودة.
وأكد ضرورة تحشيد الجهود الوطنية لدعم هذه الحملة، والعمل على جمع مليون توقيع رافض لإسقاط حق العودة، باعتبارها قضية سياسية وإنسانية، تتطلب من الجميع بذل قصار الجهد لإرسال رسالة للعالم مفادها بأن القضية الفلسطينية راسخة في وجدان جميع العرب والمسلمين ولا يمكن تصفيتها بأي شكل من الأشكال.
بدورهم، أكد النواب سعود أبومحفوظ ومحمود الفراهيد وقيس زيادين أن حق العودة هو حق مقدس، يجب غرسه في نفوس أبناءنا، ويجب دعمه عبر الدفع باتجاه الصمود الفلسطيني وتعزيزه، وإشاعة ثقافة حق العودة، ورفض الوطن البديل والتجنيس، من خلال إعداد استراتيجية تشارك فيها جميع الفعاليات الوطنية.
ولفتوا إلى أهمية هذه الحملة في نشر الفكرة وتوليد قناعات لدى العالم بحجم الرفض الفلسطيني للتنازل عن حق العودة وتصفية القضية الفلسطينية، قائلين إن الأردن وفلسطين توأمان وروحان في جسد واحد للدفاع عن القضية الفلسطينية.
من جهته، أكد ياسين أهمية إيجاد آلية واضحة ومحددة تضمن خطاب الثوابت الوطنية تجاه القضية الفلسطينية، وعلى رأسها حق العودة وتوسيع دائرة المشاركة الوطنية والشعبية لضمان انجاح حملة "حقي وقراري"، واستغلال كل المنابر المتاحة لضمان جمع أكبر عدد من التواقيع.
ورحب الحضور بفكرة هذه الحملة، داعين إلى ضرورة تعميمها في مختلف أماكن النقاش والاجتماعات المتعلقة بالقضية الفلسطينية عربيًا ودوليًا وتحويلها إلى قضية رأي عام دولي.



مواضيع ساخنة اخرى
الطراونة : أنا وأخوتي وما ملكنا ليس الا تحت رهن اشارة سيد البلاد الطراونة : أنا وأخوتي وما ملكنا ليس الا تحت رهن اشارة سيد البلاد
تحذير هام من دائرة الأرصاد الجوية حول طقس الاربعاء تحذير هام من دائرة الأرصاد الجوية حول طقس الاربعاء
الداود: نحو 370 وزيرا على قيد الحياة في الأردن الداود: نحو 370 وزيرا على قيد الحياة في الأردن
30 شخصا يقطنون عمارة أصيب أحد سكانها بالفيروس في عمان 30 شخصا يقطنون عمارة أصيب أحد سكانها بالفيروس في عمان
الصحة : تصفير عداد الانتقال من مرحلة إلى أخرى بسبب إصابة اليوم الصحة : تصفير عداد الانتقال من مرحلة إلى أخرى بسبب إصابة اليوم
وفاة موظف بشركة كهرباء إربد سقط من فوق عامود وفاة موظف بشركة كهرباء إربد سقط من فوق عامود
15 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن 15 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن
حبس لاعب بنادي الفيصلي خلع سرواله خلال مباراة حبس لاعب بنادي الفيصلي خلع سرواله خلال مباراة
النائب الاسبق سليم البطاينة في رسالة لمدير الأمن العام: اتقدم بالاعتذار الشديد النائب الاسبق سليم البطاينة في رسالة لمدير الأمن العام: اتقدم بالاعتذار الشديد
الاردن  ..شاب عربي يهتك عرض فتاة برضاها الاردن ..شاب عربي يهتك عرض فتاة برضاها
هيئة الإتصالات: 7 تطبيقات يتم حجبها بالتزامن مع امتحان التوجيهي هيئة الإتصالات: 7 تطبيقات يتم حجبها بالتزامن مع امتحان التوجيهي
عبيدات: اتفاق على اعادة مناقشة ملف الحظر الليلي من جديد عبيدات: اتفاق على اعادة مناقشة ملف الحظر الليلي من جديد
الخرابشة :  أسعار الأضاحي في متناول الجميع الخرابشة : أسعار الأضاحي في متناول الجميع
مصدر : البنوك مسموح لها بتأجيل الأقساط لنهاية 2020 مصدر : البنوك مسموح لها بتأجيل الأقساط لنهاية 2020
لا عزل لمصابي كورونا في المستشفيات .. ونقلهم إلى البحر الميت لا عزل لمصابي كورونا في المستشفيات .. ونقلهم إلى البحر الميت
“طرد” عضو من مجموعة تواصل اجتماعي قد يقود إلى جنحة “طرد” عضو من مجموعة تواصل اجتماعي قد يقود إلى جنحة