بالصور: يوفنتوس يقسو على روما في كأس إيطاليا

تم نشره الأربعاء 22nd كانون الثّاني / يناير 2020 11:55 مساءً
بالصور: يوفنتوس يقسو على روما في كأس إيطاليا
من المباراة

المدينة نيوز:- تأهل يوفنتوس إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس إيطاليا، عقب فوز كبير على روما بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، بملعب أليانز ستاديوم بربع نهائي المسابقة.
أحرز أهداف يوفنتوس كل من كريستيانو رونالدو بالدقيقة 26، رودريجو بنتانكور بالدقيقة 38 وليوناردو بونوتشي بالدقيقة 47، فيما سجل بوفون هدفًا بالخطأ في مرماه لصالح روما بالدقيقة 50.
وبهذا الفوز، تأهل يوفنتوس للدور نصف النهائي حيث سينتظر الفائز من مباراة تورينو وميلان.
جاءت الدقائق الأولى من اللقاء بمثابة جس نبض بين الفريقين، حيث اتخذ كل فريق حذره من الآخر وانحسر اللعب في وسط المرمى وعلى الأطراف خاصة من يوفنتوس الذي حاول التقدم والدفع للأمام لكن دون خطورة. 
أولى المحاولات في المباراة جاءت بالدقيقة 20، بعدما حاول فلورينزي التسديد من داخل المنطقة بقدمه اليسرى باتجاه المرمى قبل أن يلمسها كلويفرت ويغير اتجاهها لفوق العارضة. 
وتمكن رونالدو من تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 26، من أول فرصة ليوفنتوس، بعد هجمة مرتدة وصلت إلى هيجواين في منتصف الملعب ليمررها إلى رونالدو الذي ينطلق في الجانب الأيسر ويتوغل لداخل المنطقة ويسدد كرة يسارية أرضية في الشباك. 
وأحرز بنتانكور هدف ثانٍ ليوفنتوس بالدقيقة 38، بعدما بدأ بنفسه الهجمة منتصف الملعب ليمررها إلى دوجلاس كوستا، الذي بدوره أعاد الكرة إلى رودريجو داخل المنطقة ليراوغ مانشيني ويسدد كرة ضعيفة تسكن الشباك. 



وأجرى ساري أولى تبديلاته في الدقيقة 40، في تبديل اضطراري بدخول  كوادرادو بدلاً من دانيلو الذي عانى من إصابة. 
وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، سجل بونوتشي هدف ثالث بعد عرضية متقنة من كوستا وجدت بونوتشي وحيدًا دون رقابة أمام المرمى، ليضع الكرة برأسية في الشباك. 

مع بداية الشوط الثاني، أهدر روما فرصة تقليص النتيجة بعدما توغل بيليجريني وسدد كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها بوفون لترتد أمام المرمى إلى كالينيتش الذي سدد الكرة في القائم.

ورد يوفنتوس سريعًا بهجمة مرتدة وعرضية متقنة من رونالدو على رأس هيجواين الذي ضرب الكرة في العارضة.



وأحرز جنكيز أوندير هدف التقليص بالدقيقة 50، بعدما استلم الكرة في الجهة اليمنى ليمر ويتقدم إلى أمام منطقة الجزاء ويسدد قذيفة باليسرى ترتطم بالعارضة وبظهر بوفون وتسكن الشباك، ومن ثم يحتسب الهدف باسم بوفون في مرماه.
واقترب روما من التسجيل مجددًا بعد تمريرة من بين المدافعين من مانشيني إلى فلورينزي، ليسدد كرة أرضية ينجح بوفون في إبعادها عن مرماه وفق كورة .
وواصل هيجواين تألقه وكاد أن يسجل هدفا ليوفنتوس، بعدما بدأ هجمة بتمريرة إلى كوادرادو في الجهة اليمنى، وبدوره مرر الكولومبي عرضية متقنة لهيجواين داخل المنطقة انفرد على إثرها بالمرمى بعد تحرك مميز بين المدافعين ليسدد الكرة ويتصدى لوبيز. 
وكاد رونالدو أن يسجل ثاني أهدافه بالدقيقة 83 بعدما استلم الكرة داخل المنطقة وسدد كرة قوية مرت بجوار المرمى. 
وأنقذ بوفون مرماه ببراعة من رأسية كولاروف في الدقيقة 93، ليحرم روما من هدف جديد.

د



مواضيع ساخنة اخرى
جريمة قتل في السلط جريمة قتل في السلط
الجغبير: عودة جميع القطاعات الصناعية للعمل خلال اليومين القادمين الجغبير: عودة جميع القطاعات الصناعية للعمل خلال اليومين القادمين
الحجايا: أخذ العيّنات إجراء وقائي للاطمئنان على صحة مخالطي المتوفى الحجايا: أخذ العيّنات إجراء وقائي للاطمئنان على صحة مخالطي المتوفى
مستشفى " تلاع العلي " يصدر بيانا حول اصابة موظف وخطيبته بفيروس كورونا مستشفى " تلاع العلي " يصدر بيانا حول اصابة موظف وخطيبته بفيروس كورونا
وزير الصحة يروي تفاصيل إصابة موظف فارمسي ون وعائلته وزير الصحة يروي تفاصيل إصابة موظف فارمسي ون وعائلته
الحكومة : مناطق جديدة للحجر و"حجر الفنادق" على نفقة المحجور عليه الحكومة : مناطق جديدة للحجر و"حجر الفنادق" على نفقة المحجور عليه
الأردن .. تسجيل أول قضية ضد مصاب بكورونا الأردن .. تسجيل أول قضية ضد مصاب بكورونا
الغذاء والدواء تحدد سعر كمامات نوع ليفنغ غارد الغذاء والدواء تحدد سعر كمامات نوع ليفنغ غارد
تخلى عنه ابناؤه .. التنمية تودع مسن في دار لرعاية كبار السن تخلى عنه ابناؤه .. التنمية تودع مسن في دار لرعاية كبار السن
بالفيديو : رسالة من رئيس صيدليات فارمسي بخصوص اصابة احد موظفي المستودع بالفيديو : رسالة من رئيس صيدليات فارمسي بخصوص اصابة احد موظفي المستودع
رابط : تصاريح للحالات الانسانية على موقع stayhome رابط : تصاريح للحالات الانسانية على موقع stayhome
جابر : وفاة جديدة بفايروس كورونا و 16 حالة شفاء جابر : وفاة جديدة بفايروس كورونا و 16 حالة شفاء
بالفيديو : حريق كبير في احد المحال التجارية الكبيرة في الزرقاء بالفيديو : حريق كبير في احد المحال التجارية الكبيرة في الزرقاء
بالصور : ضبط معملين للمعقمات المقلدة في العاصمة والرصيفة بالصور : ضبط معملين للمعقمات المقلدة في العاصمة والرصيفة
دعوة للسماح للمطاعم الشعبية ومحلات الحلويات بالعمل دعوة للسماح للمطاعم الشعبية ومحلات الحلويات بالعمل
بالاسماء : تنقلات في الامن العام بالاسماء : تنقلات في الامن العام