تظاهرة لاتباع الصدر في بغداد

تم نشره الجمعة 24 كانون الثّاني / يناير 2020 09:57 صباحاً
تظاهرة لاتباع الصدر في بغداد
تظاهرة لاتباع الصدر في بغداد

 

المدينة نيوز :-  انطلقت تظاهرة في الجادرية وسط العاصمة بغداد للتنديد بتواجد القوات العسكرية الأميركية على الأراضي العراقية، فيما حذرت واشنطن من أي تعد على سفارة بلادها.

وجاءت التظاهرة الكبيرة تلبية لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر للتنديد بالوجود الأميركي على الأراضي العراقية والتشديد على إخراجها فورا والحفاظ على السيادة العراقية، ورفع المتظاهرون العلم العراقي ورددوا هتافات ترفض التواجد الأميركي على الأراضي العراقية.

ويأتي هذا التصعيد السياسي ضد الوجود الأميركي بالعراق في أعقاب مقتل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وقاسم سليماني في قصف جوي أميركي بمطار بغداد الدولي مطلع الشهر الحالي.

ووضعت السفارة الأميركية ببغداد عبارة مكتوبة على لوحة علقت على جدران السفارة " لا تتجاوز هذه النقطة.. ستتخذ بحقك إجراءات رادعة في حالة محاولتك التجاوز ".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا قبل أسبوع، للقيام بتظاهرة سلمية مليونية تمارس الضغط نحو إنهاء وجود القوات الأميركية في البلاد.

ويتخوف البعض من حصول احتكاك بين التظاهرة التي دعا لها الصدر ،وشارك بها عناصر الحشد الشعبي من قواعد جماهيرية للأحزاب الموالية لإيران،، مع المتظاهرين في الحراك الشعبي .بترا