سيتين: شعرت بالذعر.. وجريزمان خيار لتعويض سواريز

تم نشره الجمعة 24 كانون الثّاني / يناير 2020 06:49 مساءً
سيتين: شعرت بالذعر.. وجريزمان خيار لتعويض سواريز
كيكي سيتين

المدينة نيوز :- أكد كيكي سيتين المدير الفني لبرشلونة، جاهزية الفريق لخوض مواجهة فالنسيا، غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الليجا.

وقال سيتين، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي: "حين يخسر فريق مثل فالنسيا المباراة السابقة بالليجا، فإن رغبته في تحقيق نتيجة إيجابية أمامنا تكون أكبر، وهو منافس رائع يمتلك لاعبين جيدين للغاية، وستكون مباراة بمستوى كبير، وقد يُلحقوا بنا الضرر، وسنحاول الاستفادة من المساحات التي قد تترك لنا".

وأضاف: "كل مباراة مختلفة، وقلت عقب مباراة إيبيزا في الكأس، إن الفريق لم يقدم أداءً جيدًا، وعلينا أن نتحسن بدون شك، وحققنا الكثير من الأشياء، لكن أيضًا ينتظرنا العديد من الأمور التي يجب تحسينها، وأيضًا الظروف التي لعبنا فيها في اللقاء الأخير كانت مختلفة تماما مثل أول مواجهة ضد غرناطة".

وتابع: "برشلونة فريق رائع وينافس للفوز بكل شيء، وهناك بعض الأشياء التي لا يمكن التحكم فيها مثل الإصابات ويمكن أن تؤثر علينا في مرحلة ما، وكلها فرضيات وعلينا الاستعداد تحسبا لحدوثها".

وأردف: "مباراتان في ملعبنا؟ عدم السفر واللعب في ملعبنا ميزة، ولا سيما حين تكون الظروف صعبة، لذلك هذا الأمر إيجابي".

مورينو

وبسؤاله عن رودريجو مورينو مهاجم فالنسيا، أجاب: "يعجبني كل اللاعبين الرائعين، وهو لاعب كرة قدم غير عادي".

وتابع: "يمكنه أن يُعقد الأمور على الخصم، وعنصر أساسي في فالنسيا، وكنت أفضل ألا يلعب ضدنا، وإذا لم يُشارك سيظهر فريقه بأداء مختلف".

واستكمل: "لقد شعرت بالذعر ضد إيبيزا، ولن أكذب، ونحن نحتاج إلى أن يفهم العديد من اللاعبين التفاصيل التي تحدث في مثل هذه المواقف ليكون لهم تأثيرا كبيرا فوق أرض الملعب، ونأمل ألا يأخذ ذلك وقتًا طويلا".

وزاد: "أدرك أن الجماهير تريد النتائج لكن هناك من يريدون الأداء أيضًا، وسنقوم بتقييم ما إذا كنا قد لعبنا بشكل جيد أم لا، والطريق لتحقيق ذلك، وكيفية تحقيق الانتصار، وإذا كان الجمهور يريد الفوز فقط، فأنا أرغب في الأداء أيضًا".

طريقة اللعب

وعن طريقة اللعب، أوضح: "اللعب بثلاثة مدافعين ليس اختبارا، وبعد أن لعبنا بهذه الطريقة يجب أن نرى أين الخطأ، وفي إيبيزا كان هناك بعض التفاصيل غير الواضحة، وغيرنا الخطة في آخر 10 دقائق، حيث كانت المساحات أكبر، وهناك مباريات سنفوز بها في الدقائق الأخيرة".

وحول الشاب ريكي بويج، أجاب: "هناك أشياء مهمة للغاية يؤديها بشكل جيد، وأشياء أخرى يجب تحسينها، وبالتأكيد سنساعده حتى تكون الأشياء الإيجابية أكبر".

المهاجم الصريح

وبسؤاله عن مشاركة جريزمان كمهاجم صريح، أجاب: "إنه خيار، والآن ليس لدينا لاعب مُحدد يمكنه أن يلعب في هذا المركز، لكن أنطوان كبديل موجود، ونحن نقدره، فهو ليس صريحًا بل يرجع للخلف قليلا ويقرأ التمريرات بشكل جيد للغاية".

وواصل: "اختبار قوي ضد فالنسيا؟ لقد كان الأمر كذلك ضد غرناطة وإيبيزا ولا أتوقع مباراة أقل الآن، والمنافس غدا كبير، وهنا في برشلونة الاختبارات مستمرة كل يوم".

وعن الشاب أبيل رويز، علق: "سوف ترون مفاجآت هنا، لأنه سيظهر في المران لاعبين شباب ثم يعودون مرة أخرى للفريق الثاني، وأريد أن أرى الجميع، حيث سيأتي كولادو اليوم لأن ريكي بويج مريض".

موقف فيدال

وحول موقف فيدال، أجاب: "أريد لاعبين متكاملين يعرفون كيف يفعلون أشياء كثيرة حتى التي لا أطلبها، ومنهم أرتورو، فهو لاعب كرة قدم ذكي ويعرف كيفية التقدم للأمام والعودة للدفاع، ويفهم التعليمات جيدًا".

وزاد: "لم أضطر لتصحيح أشياء حيث طورنا خطط اللعب، ونتعرف أكثر على اللاعبين، وسعيد للغاية وراض عن طريقة سير الأمور".

وختم: "بعض الأمور حدثت بشكل خاطئ، لكن كانت بدون إرادة اللاعبين، وكل لاعب يعتمد على زميله، لذلك الأمر ليس سهلا، والفوز سوف يساعدنا، وأعتقد أننا على الطريق الصحيح".