بالفيديو : قناة تركية تنقل لحظة زلزال ألازيغ ... 6 قتلى وأكثر من 200 جريح للان

تم نشره الجمعة 24 كانون الثّاني / يناير 2020 10:39 مساءً
بالفيديو : قناة تركية تنقل لحظة زلزال ألازيغ ...  6 قتلى وأكثر من 200 جريح للان
زلزال ألازيغ

المدينة نيوز :- نقلت شاشة قناة محلية في ولاية شانلي أورفة التركية، الجمعة، مشاهد مباشرة للحظة وقوع زلزال قوي في ولاية ألازيغ.

إذ عايش مشاركون في برنامج حي على قناة " Edessa TV" المحلية لحظات وقوع زلزال ألازيغ.

وفي وقت سابق من مساء الجمعة، ضرب زلزال بقوة 6.8 درجة قضاء سيفرجه بولاية ألازيغ على عمق 6.75 كم تحت الأرض، بحسب إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد).

فيما أعلن مرصد قنديلي لمسح الزلازل في تركيا، أن شدة الزلزال بلغت 6.5 درجات.

كما أعلنت "آفاد" لاحقا أن هزة ارتدادية بقوة 5.4 درجات على مقياس ريختر وقعت في قضاء سيفريجه، وأخرى بقوة 5.1 درجات وقعت في قضاء باسكيل، في ألازيغ، عقب الزلازل الذي ضرب الولاية بقوة 6.8 درجات.

وأشارت إلى أن الهزة الارتداية الأولى وقعت على عمق 7.03 كيلومتر، والثانية على عمق 10.62 كيلومتر.

وفي السياق نفسه، شعر سكان العديد من البلدان المجاورة لتركيا بالزلزال، وفي مقدمتها سوريا والعراق، علاوة عن الولايات التركية المجاروة لولاية ألازيغ.

وكان قد لقي 6 أشخاص على الأقل مصرعهم، وأصيب آخرون، جراء زلزال قوي ضرب، مساء اليوم الجمعة، مناطق شرق تركيا، بينما وصلت هزات أرضية شديدة إلى كل من سوريا والعراق ولبنان.

وكان وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، أعلن في وقت سابق أن عدد ضحايا الزلزال بلغ 4 قتلى، بعد أن تحدث في تقرير أولي عن سقوط مصابين فقط.

كما أفاد صويلو بسقوط عدد من الجرحى، مشيرا إلى أن الزلزال أدى إلى انهيار وتضرر عشرات المباني السكنية.

وذكر مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، أن مناطق شرق تركيا تعرضت لزلزال تتراوح قوته من 6.7 إلى 7 درجات، مشيرا إلى أنه وقع على عمق 10 كيلومترات.

وأضاف المركز أن هزات ارتدادية جراء الزلزال طالت تقريبا كل أنحاء البلاد، مؤكدا أنها وصلت إلى سوريا والعراق وإسرائيل، كما لفت إلى أن عدد سكان المناطق التي تم فيها الشعور بتداعيات الزلزال يبلغ 120 مليون نسمة.

الاناضول + ار تي 


 

 



وزير الصحة اللبناني : الحالة الوحيدة المصابة بفيروس كورونا في لبنان تتعافى بشكل جيد وصحتها جيدة