جلسة لمناقشة مضامين خطاب الملك امام البرلمان الاوروبي

تم نشره السبت 25 كانون الثّاني / يناير 2020 06:29 مساءً
جلسة لمناقشة مضامين خطاب الملك امام البرلمان الاوروبي
شعار هيئة شباب كلنا الاردن

المدينة نيوز :- نظمت هيئة شباب كلنا الاردن فرع اربد جلسة نقاشية اليوم السبت، بعنوان: مضامين خطاب جلالة الملك أمام البرلمان الأوروبي.
وقال استاذ العلوم السياسية في الجامعة الاردنية الدكتور أمين المشاقبة لوكالة الانباء الاردنية (بترا): إن خطاب الملك عبر عن ضمير الامة الطامحة للسلام والعيش باحترام، مشيرا إلى ان جلالته قدم تشخيصا دقيقا للقضايا الإقليمية التي تعيشها منطقة الشرق الاوسط ومدى تأثيرها على القارة الاوروبية التي يشكل سكانها ما يقارب 513 مليون نسمة.
واضاف ان جلالته اعاد الزخم للقضية الفلسطينية والمسؤولية الشخصية والالتزام بالقدس، مبينا انه لن يكون هناك استقرار دون حل للصراع الفلسطيني الاسرائيلي، ولا سيما قضية القدس المدينة الأقرب لقلب جلالة الملك ووجدانه؛ التزاما دينيا وتاريخيا توارثه الهاشميون كابرا عن كابر.
وقال استاذ الاقتصاد في جامعة آل البيت الدكتور تركي الفواز: إن الخطاب يعد بمثابة رسالة للدول الاوروبية لتحمل مسؤوليتها ازاء الشباب من خلال توفير 60 مليون وظيفة لمنعهم من الانخراط في الجماعات الإرهابية.
وعرض رئيس هيئة شباب كلنا الاردن عبد الرحيم الزواهرة لدور الهيئة في توعية وتثقيف الشباب وتسليط الضوء على تحليل خطاب جلالة الملك وخاصة التساؤلات التي تدفع الجميع للحوار والبحث في هذه المضامين والوصول لحلول بشأن ما يدور في منطقة الشرق الأوسط وانعكاسات الأوضاع عالميا.
منسق هيئة شباب كلنا الأردن فرع المفرق اسلام الحوامدة، أكد أن هذه الجلسة النقاشية تأتي ضمن سلسلة من الجلسات التثقيفية التي تعقدها في جميع فروعها بالمملكة وتسعى من خلالها إلى تسليط الضوء على خطاب جلالة الملك أمام البرلمان الأوروبي.