افتتاح ورشتين عن الإطار الوطني للمؤهلات

تم نشره السبت 25 كانون الثّاني / يناير 2020 09:08 مساءً
افتتاح ورشتين عن الإطار الوطني للمؤهلات
الدكتور بشير الزعبي - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- افتتح رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الدكتور بشير الزعبي ورشتين عن الإطار الوطني للمؤهلات نظمتهما الهيئة بالتعاون مع وكالة الإنماء الألمانية (GIZ)، ضمن سلسلة ورشات لترسيخ ونشر مفهوم الإطار الوطني للمؤهلات.
وبين رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني ان مشاركة الجامعة في الورشات جاءت لنشر المعلومات والمعرفة حيال ربط العملية التعليمية خاصة التقنية بالسوق المحلي وتعزيز البرامج التدريبية والتأهيلية في الجامعات الأردنية. وأشار مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الدكتور أيمن منصور إلى ان الورشات هدفت إلى إعداد وتدريب موظفي إدارة الإطار الوطني للمؤهلات في هيئة الاعتماد والجهات المشاركة في الجامعات الأردنية وكليات المجتمع وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتطبيق الإطار الوطني للمؤهلات في جميع مراحله، وتعزيز التعاون بين إدارة الإطار والمؤسسات المزودة والمانحة للتعليم والتدريب.
وأضاف أن الورشات ركزت على تعريف المشاركين بأهداف وأهمية الإطار الوطني للمؤهلات وتوضيح مستويات الإطار الوطني، والتعريف ببرنامج الاعتراف بالتعليم المسبق الذي يعتمد على المهارات والمعارف المكتسبة في المجالات كافة.
--(بترا)