الزرقاء: انطلاق فعاليات المؤتمر التدريبي للإدارة المحلية

تم نشره الأحد 26 كانون الثّاني / يناير 2020 10:15 مساءً
الزرقاء: انطلاق فعاليات المؤتمر التدريبي للإدارة المحلية
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- انطلقت في محافظة الزرقاء اليوم الاحد فعاليات المؤتمر التدريبي "دور اللامركزية في تحقيق الشفافية والمحاسبية والمشاركة السياسية" في محافظة الزرقاء بتنفيذ من مركز الحياة راصد ومركز نحن نشارك.
ويشارك في المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام بدعم من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، مجموعة من أعضاء مجلس محافظة الزرقاء " اللامركزية " وعدد من أعضاء المجالس المحلية ومؤسسات مجتمع مدني بمحافظة الزرقاء .
ويناقش المشاركون في المؤتمر عددا من المحاور منها : الواقع الحالي للإدارة المحلية وأثرها على الشفافية والمحاسبية والمشاركة السياسية والعلاقات بين المجالس المنتخبة وغير المنتخبة وسبل تطويرها وتحديد التحديات التنموية ومنهجيات تفكير غير تقليدية لبناء الحلول التنموية والمشاركة السياسية.
وعلى هامش انطلاق الفعاليات تم عقد جلسة نقاشية شارك فيها رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور أحمد عليمات تحدث خلالها عن دور اللامركزية في الأردن والإدارة المحلية ، لافتا الى ان بعض التشريعات لازالت قاصرة عن تحقيق الهدف الرئيسي من دور اللامركزية .
وأشار الى دور أعضاء مجالس المحافظات وأهمية المشاركة السياسية في عملية الانتخاب ، مؤكدا ضرورة تكاملية الأدوار بين مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي والمجالس البلدية .
من جهتهم أكد المشاركون عن أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي تساهم بتعزيز وتطوير القدرات الخاصة بهم، مؤكدين ضرورة مأسسة عملية بناء القدرات لتكون رافداً حقيقياً بتطوير العمل التنموي وتعزيز العلاقات بين المجالس المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني وموظفي القطاع العام .
--(بترا)



غوتيريش: نحو مليونين و 800 ألف شخص في #سوريا يحتاجون الآن الى مساعدات إنسانية