مواطنو المفرق يشتكون من تدني مستوى البنية التحتية

تم نشره الأحد 26 كانون الثّاني / يناير 2020 10:54 مساءً
مواطنو المفرق يشتكون من تدني مستوى البنية التحتية

المدينة نيوز :- شكا مواطنون في مدينة المفرق من ضعف البنية التحتية للشوارع الرئيسة والطرقات الداخلية في المدينة بعد الأمطار الهاطلة في الفترة الأخيرة.
وأكد مواطنون ان مياه الأمطار الأخيرة كشفت عن تصدعات في الطرقات التي انجزت حديثا، وكذلك عن تجمعات مياه للأمطار في مختلف الطرقات بسبب تعطل شبكات تصريف المياه المستحدثة فيها، وعدم قدرتها على استيعاب كميات المياه ما تسبب بإغلاقها أمام المركبات، وتسبب بازدحامات في شوارع بعينها.
وأكدوا أهمية الاستفادة من الأحوال الجوية التي كشفت عن بؤر ساخنة ومواقع خلل، داعين إلى إيجاد الحلول المناسبة والعمل على تعبيد الطرق بطريقة متقنة.
وقال مدير مياه المفرق الدكتور باسل بصبوص: إن الشوارع التي حدث فيها انهيار جراء مشروع الصرف الصحي يتم العمل عليها حاليا، من قبل مقاول المشروع، حيث لم يتم استلام المشروع منه بشكل نهائي، مشيرا إلى أنه لا يتم استلام أي مشروع إلا بعد إجراء الدارسة المسحية عليه وبيان جاهزيته وقد تم إلزام المقاول بكفالات حسن تنفيذ وصيانة وإجراءات بموجب العقد، وتم إخطاره بمواطن الخلل للعمل والعمل على تصويبه بموجب الكفالة.
من جانبه، قال مدير الخدمات الهندسية في بلدية المفرق الكبرى، المهندس ابراهيم الوزان: إن بلدية المفرق الكبرى تكرس جميع طاقاتها لتنفيذ وإصلاح البنية التحتية؛ حيث تم طرح وتنفيذ العديد من المشاريع، موضحا أنه تم رصد مختلف مواقع تجمعات المياه والبدء بطرح عطاءات تصريف مياه أمطار لمعالجتها، مشيرا إلى أن جميع المشاريع التي تنفذ عبر المقاولين مربوطة بكفالات حسن تنفيذ وصيانة وإجراءات بموجب العقد يلزمه بتأهيل أي خلل أثناء فترة الكفالة.
وبين أنه بعد رصد هبوط في العديد من مقاطع خطوط الصرف الصحي وخلل في تنفيذ الطبقات فوق خطوط الصرف الصحي تمت مخاطبة سلطة مياه المفرق التي ألزمت المقاول بإعادة التأهيل بموجب الكفالة المحددة بالتنسيق مع بلدية المفرق الكبرى.
-- (بترا)