الجمارك تحتفل بيومها العالمي

تم نشره الإثنين 27 كانون الثّاني / يناير 2020 12:03 صباحاً
الجمارك تحتفل بيومها العالمي
شعار الجمارك الاردنية

المدينة نيوز :- احتفلت دائرة الجمارك، اليوم الأحد، بيومها العالمي في المركز الثقافي الملكي.
وقال وزير المالية، الدكتور محمد العسعس، في كلمة ألقاها خلال الاحتفال: إن الجماركُ الأردنيةِ تسهم بشكلٍ فاعلٍفي بحماية الأمنِ الاقتصادي والاجتماعي لهذا الوطن.
وأشار مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة، إلى أن دائرة الجمارك عملت على أتمتة إجراءاتها الجمركية بدءاً من إطلاقها تطبيقاً للهواتف الخلوية (اندرويد) الذي يتضمن 10 خدمات إلكترونية.
وأضاف أنها قطعت خطوات متقدمة في التحول الإلكتروني من خلال مشروع النافذة الوطنية للتجارة الذي يعد منصة إلكترونية متكاملة لكافة الإجراءات الحكومية ويسهم في خفض زمن الإفراج عن البضائع، ونظام التتبع الإلكتروني لشاحنات الترانزيت ومشروع الطائرات المسيرة بدون طيار وتطبيق المعاينة الإلكترونية وغرفة السيطرة وغيرها من البرامج الإلكترونية.
وأكد الرحامنة أهمية تنسيق وتكامل جهود جميع الأطراف المعنية بالعملية الجمركية، وترسيخ مبدأ الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص. وتخلل الحفل عرض لفيلم مرئي حول ما تحقق من تطورات وإنجازات على مستوى الخدمات والإجراءات الجمركية المقدمة.
وفي نهاية الحفل، جرى تكريم عدد من الجهات ذات العلاقة بالعمل الجمركي ومجموعة من موظفي الجمارك المتميزين.
وأكد رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية محمد البستنجي اهمية العمل ضمن الرؤية الملكية السامية بإعادة النظر بالتشريعات والأنظمة الضريبية المعمول بها بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين والخروج ببرنامج ضريبي شامل يعزز وينشط الاقتصاد الوطني.
--(بترا)