أمين عام الداخلية يلتقي المبتعثين لنيل الماجستير في الادارة والتنمية

تم نشره الإثنين 27 كانون الثّاني / يناير 2020 12:01 مساءً
أمين عام الداخلية يلتقي المبتعثين لنيل الماجستير في الادارة والتنمية
من اللقاء

المدينة نيوز:-التقى أمين عام وزارة الداخلية الدكتور خالد أبو حمور اليوم الاثنين، الموظفين المبتعثين لنيل درجة الماجستير في الجامعة الأردنية وذلك في تخصصات الإدارة والتنمية.

واشار ابو حمور، الى ان ابتعاث الطلبة الذي يأتي ضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الداخلية والجامعة الأردنية في شهر تموز من العام الماضي، يتعلق بمحور رئيسي من محاور عمل وزارة الداخلية وهو التنمية، معتبرا ان التطوير الاكاديمي للموظفين ضرورة ملحة لرفع سوية الاداء وتحسين الانتاجية وزيادة الكفاءة الوظيفية وتفعيل القدرات للتعامل مع المستجدات والمتغيرات التي تطرأ بين الحين والآخر.
وثمن الامين العام، دور كل من الاتحاد الأوروبي الذي يمول برنامج الابتعاث وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي الذي يقدم الدعم الفني، وجهودهما المستمرة للتعاون مع الوزارة في كثير من البرامج والاستراتيجيات التطويرية التي تنتهجها ضمن خطة عملها لصقل مهارات موظفيها واعادة انتاج المعرفة بما ينسجم مع التطورات المتسارعة في هذا المجال.
وقال أبو حمور خلال اللقاء، إنه انطلاقا من توجيهات وزير الداخلية بضرورة الارتقاء بالمستوى الإداري والأكاديمي لموظفيها وتطوير قدراتهم بما ينعكس ايجابا على جودة الخدمات التي تقدمها الوزارة إلى أعلى المستويات، أطلقت الوزارة هذا البرنامج الذي يشارك به عدد من الوزارات للمرة الثانية لتحقيق هذه الاهداف.
يذكر ان عدد الموظفين المبتعثين ضمن هذا البرنامج لنيل درجة الماجستير في الجامعة الاردنية، يبلغ 20 موظفا موزعين على وزارات الداخلية والادارة المحلية والاشغال العامة والاسكان والمالية اضافة الى خمسة موظفين من منظمات المجتمع المدني.
وحضر اللقاء مدير مديرية التنمية المحلية في الوزارة المحافظ محمد السرحان ومدير مديرية الشؤون الادارية والموارد البشرية وتطوير الاداء الدكتور محمد العوامرة.
--(بترا)