كلوب ينفجر غضبا ويضحي بكأس الاتحاد

تم نشره الإثنين 27 كانون الثّاني / يناير 2020 12:31 مساءً
كلوب ينفجر غضبا ويضحي بكأس الاتحاد
كلوب

المدينة نيوز :-  قال يورجن كلوب مدرب ليفربول، إنه لن يشرك أي لاعب من الفريق الأول في مباراة الإعادة بالدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي، ضد شروسبري تاون، لأنها تتعارض مع عطلة البريميرليج التي تطبق لأول مرة.

وفرط ليفربول بتشكيلة شهدت العديد من التغييرات، في تقدمه بهدفين ليتعادل 2-2 مع شروسبري المنتمي للدرجة الثالثة، في مواجهة مثيرة بستاد نيو ميدو أمس الأحد.

وأبلغ كلوب، الغاضب، الصحفيين "في أبريل/ نيسان 2019 تلقينا خطابا من رابطة الدوري الممتاز حيث طلبوا منا احترام العطلة الشتوية وعدم تنظيم أي مباريات ودية أو رسمية، قلت للاعبين بالفعل قبل أسبوعين إننا سنحصل على عطلة شتوية".

وأكمل "هذا يعني أننا لن نكون موجودين هنا، اللاعبون الصغار هم من سيخوضون هذه المباراة لأنه لا يمكن التعامل معنا بهذه الطريقة وكأن لا أحد يهتم بنا".

وأضاف "أعرف أنها بطولة شعبية للغاية، لكن هذه هي الطريقة التي أرى بها الأمور، طلبت منا رابطة الدوري الممتاز احترام العطلة الشتوية وهذا ما سنفعله، إذا لم يحترم الاتحاد الإنجليزي ذلك فهذا شيء لا يمكننا تغييره، لكننا لن نكون هناك".

ولم يصل كلوب مطلقا مع ليفربول إلى الدور الخامس في كأس الاتحاد الإنجليزي منذ تعيينه في أكتوبر/ تشرين الأول 2015، لكنه يبدو الآن مستعدا للتضحية بفرصة إنهاء هذا السجل السيئ.

واحتفل لاعبو شروسبري وجماهيره في أرض الملعب، بعد التعادل الذي منحهم فرصة اللعب في ستاد أنفيلد، لكن كلوب لم يكن في مزاج جيد.

وتعني العطلة الشتوية الجديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز أن كل الأندية ستحصل على راحة لمدة تصل لأسبوعين.

ولن يلعب ليفربول، الذي يتصدر الترتيب بفارق ضخم يبلغ 16 نقطة، أي مباراة في الدوري بين مواجهتيه ضد ساوثهامبتون في أول فبراير/ شباط ونورويتش سيتي في 15 فبراير.

لكن يتعين الآن على ليفربول استضافة شروسبري في الرابع أو الخامس من فبراير/ شباط.

كما أكد كلوب أن نيل كريتشلي مدرب فريق تحت 23 عاما هو من سيقود الفريق في هذه المباراة.

وتولى كريتشلي قيادة ليفربول في مباراته بدور الثمانية لكأس رابطة الأندية أمام أستون فيلا هذا الموسم عندما كان الفريق الأول في قطر للمشاركة في كأس العالم للأندية، وفاز فيلا 5-صفر.

ويبدو أن كلوب، الذي يعتقد أن مباريات الإعادة في الكأس يجب إلغاؤها، سيلتزم بكلمته لأقصى درجة.

وقال "الأمر يتعلق براحة اللاعبين وهم بحاجة لراحة.. راحة ذهنية وراحة عقلية".

وتابع "هذا ما تعنيه العطلة الشتوية، وبعد ذلك تأتي مسابقة أخرى وتقول لنا إن هذه العطلة ليست مهمة، كان علينا اتخاذ هذه القرارات من قبل، لأن اللاعبين لديهم عائلات والدوليين مثل جوردان هندرسون وفيرجيل فان دايك وجيني فينالدوم وترينت ألكسندر-أرنولد ومحمد صلاح وساديو ماني لم يحصلوا مطلقا على راحة".

 

كووورة