الحجر صحيا على عامل صيني يشتبه بإصابته بفيروس كورونا

تم نشره الإثنين 27 كانون الثّاني / يناير 2020 12:55 مساءً
الحجر صحيا على عامل صيني يشتبه بإصابته بفيروس كورونا
مشروع

المدينة نيوز:- قال مساعد الامين العام للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة الدكتور عدنان اسحاق: إن أجهزة وزارة الصحة قامت بالحجز الاحترازي على عامل صيني وصل عمان قبل خمسة ايام من مدينة اوهان.
واكد "خلو المملكة من المرض وأن عملية الحجز تمت رغم عدم وجود اَي دلالات لإصابة العامل بفيروس كورونا".
وقال إسحاق في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاثنين: إن الوزارة أرسلت فريقا لزيارة احد المشاريع في منطقة العطارات الواقعة بين الكرك وعمان، لإجراء الفحوص اللازمة للعمال الصينيين في المشروع والتأكد من سلامتهم. وبين ان الوزارة قامت اليوم بحجز 3 طلاب اردنيين قدموا من أوهان الصينية في مستشفى البشير بشكل احترازي للتأكد من سلامتهم، داعيا المواطنين إلى عدم الاستماع للإشاعات ونقلها وتلقي الاخبار من المصادر الرسمية، وكذلك التأكد من صحة ودقة المعلومات.
وبين مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات، أن الوزارة فرغت وضمن إجراءاتها الاحترازية، من تجهيز مستشفى الوبائيات ضمن مستشفيات البشير بسعة 100 سرير قابلة للزيادة إلى الضعف للتعامل مع الحالات المشتبهة بالإصابة بفيروس كورونا.
واوضح أن العامل الصيني الذي أدخل إلى قسم العزل بالمستشفى امس، ويعمل لدى شركة صينية في منجم الصخر الزيتي في الكرك، سيبقى تحت الحجر الصحي لمدة 14 يوما وسيتم التعامل مع الحالة طبقا للبروتوكول الخاص بالإصابة بفيروس كورونا، لافتا إلى ان فترة حضانة فايروس كورنا تكون بين يومين إلى أربعة عشر يوما، قبل التأكد من إصابة المريض بالفيروس بشكل رسمي.
وقال الناطق الإعلامي لمشروع العطارات لتوليد الطاقة من الصخر الزيتي خالد بطارسة: إن عدد العمال الصينيين العاملين بالمشروع منذ سنتين يتراوح بين 1500 - 1600 عامل، لافتا الى ان العامل الذي تم الحجز عليه احترازيا قدم من منطقة اوهان الصينية قبل خمسة ايام.
واشاد البطارسة بجهود وزارة الصحة والتي قامت بإرسال فريق طبي من الوزارة لفحص العمال كإجراء احترازي.



مواضيع ساخنة اخرى