مجلة حروف عربية الاماراتية تفرد لملتقى العقبة للفنون الاسلامية

تم نشره الإثنين 27 كانون الثّاني / يناير 2020 01:18 مساءً
مجلة حروف عربية الاماراتية تفرد لملتقى العقبة للفنون الاسلامية
مجلة حروف عربية الاماراتية

المدينة نيوز:- أفردت مجلة حروف عربية الاماراتية مساحة لفعاليات ملتقى العقبة الدولي للفنون الاسلامية في دورته الثانية التي نظمته مؤخرا جمعية امواج للثقافة والفنون في مدينة العقبة.
وأظهرت المجلة التي تعنى بالخط العربي في عددها 49 مساحة واسعة غطت جوانب الملتقى واللوحات المعروضة لعمالقة الخط العربي والزخرفة الاسلامية والورش التدريبية والمحاضرات لأبرز الخطاطين على مستوى العالم العربي والاسلامي.
وأشار مدير ثقافة العقبة طارق البدور الى ان الملتقى الذي أقيم للمرة الثانية في الأردن بعد نجاح النسخة الاولى بمشاركة 19 دولة عربيّة واسلامية هي المغرب، تونس، الجزائر، مصر، اليمن، السعودية ،لإمارات، الكويت، عُمان، تركيا، الهند، العراق، سوريا، لبنان ،ايران , تايلند , فلسطين , السودان والأردن، عرض لخبرات الخطاطين في اجمل اللوحات التي اجادت رسم الحرف العربي والآيات القرآنية في لوحات تنبض بالحركة وجمال الرسم.
وقال البدور، ان مجلة حروف عربية الاماراتية أسهمت بشكل كبير من خلال إفرادها صفحات خاصة عن الملتقى في نشر صورة جميلة لمدينة العقبة وتعزيز دور الخط العربي في وحدة الشعوب العربية وتأكيد الهوية العربية والاسلامية ووضع العقبة على خارطة الفنون الاسلامية.
واكد ان وزارة الثقافة تولي الخط العربي اهمية بالغة لما له من دور في حفظ التراث العربي وهويته، واظهار قيم الجمال فيه، لافتا الى ان الوزارة قدمت ملفا مشتركا لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) بالتعاون مع المملكة العربية السعودية لإدراج الخط العربي ضمن القائمة التمثيلية للمنظمة.
--(بترا)