تكريم الكنيسة الإنجيلية اللوثرية الأميركية بموقع المغطس

تم نشره الثلاثاء 28 كانون الثّاني / يناير 2020 10:50 مساءً
تكريم الكنيسة الإنجيلية اللوثرية الأميركية بموقع المغطس
المغطس

المدينة نيوز :- أقامت الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة حفل تكريم للكنيسة الانجيلية اللوثرية في أميركا تقديراً لتبرعها ببناء كنيسة المغطس الإنجيلية اللوثرية- بيت عبرة الأردن.
وقال مطران الكنيسة اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة المطران سني ابراهيم عازر، بحضور وفد كنسي من مطارنة ورؤساء الكنائس الانجيلية اللوثرية في أميركا، إن موقع المغطس يشكل أهمية دينية لدى المسيحيين لا سيما وأنه مكان تعمد السيد المسيح، مشيراً إلى أن الكنيسة اللوثرية تمثل نموذجاً للتعايش الإسلامي والمسيحي في الأردن ومقصداً لتعبّد جميع المسيحيين حول العالم.
وثمن موقف جلالة الملك عبدالله الثاني لتبرعه السخي بقطعة أرض لبناء الكنيسة، والتي ستكون لجميع المسيحيين في الأردن والأراضي المقدسة والعالم، باعتباره موقعاً يقصده الزوار اللوثريون من بقاع العالم، وعددهم 80 مليوناً يتوزعون على 150 كنيسة وأبرشية، مؤكداً أن تشييد هذا البناء يشكل نقطة التقاء بين جميع الديانات في أرض السلام.
من جهته، قال مسؤول الكنيسة اللوثرية في ولاية شيكاغو الأميركية، المطران روفائيل مال بيكا، إن غايتنا مشاركة إخواننا من أبناء الرعية بالشرق الأوسط، وخصوصاً الأردن وفلسطين، وسنعمل على إيصال قدسية المكان والتعريف بهذا الموقع ليكون جاذباً لأتباع اللوثرية، مُبدياً إعجابه بالمستوى الذي وصلت إليه الأردن في المحافظة على الأماكن الدينية بالرغم من ما يحيط به من مخاطر.
وبين القس هانز كاش من ألمانيا أهمية الموقع والتوضيح للعالم أن المعمودية هي في الجانب الأردني وسيكون هناك مجموعة من المطارنة يقومون بإرسال الوفود وتعريفهم على الجذور المسيحية تشجيعاً لزيارة هذا المكان.
وأشاد بالدور الكبير لجلالته في اندماج المسيحيين مع المجتمعات المحلية والتركيز على الدور الكبير للمسيحيين في دعم السلام بالمنطقة.
وقال مساعد مدير المغطس الدكتور جمال العدوان، إن بناء الكنيسة يشكل أهمية كبرى باستقطاب اللوثريين لتسويق موقع المغطس عالمياً والاطلاع على سمة التعايش الديني، مشيرا الى الدور الكبير لجلالة الملك بالمساهمة في زيادة نسبة زوار الموقع والذين بلغ عددهم لغاية كانون الأول الماضي 184 ألف زائر.
--(بترا)