مذكرة تفاهم جامعة الاميرة سمية و وكالة الأنباء الاردنية " بترا .

تم نشره الثلاثاء 11 شباط / فبراير 2020 12:12 مساءً
مذكرة تفاهم جامعة الاميرة سمية و وكالة الأنباء الاردنية " بترا .
جانب من توقيع المذكرة

المدينة نيوز:- وقعت جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا ووكالة الأنباء الاردنية " بترا "، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات وتقديم الخدمات بين الطرفين.

ويتعاون الطرفان، بموجب المذكرة، التي وقعت برعاية سمو الاميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء الجامعة، في تنظيم النشاطات وورش العمل والندوات والمحاضرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الخبرات العلمية والفنية في مجالات تخصصهما، وتسهيل استفادة العاملين في الوكالة من مكتبة الجامعة.

وقالت سموها خلال توقيع المذكرة، بحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد عودة العضايلة ومدير عام الوكالة الزميل فايق حجازين، ان وكالة الانباء الاردنية "بترا"، مؤسسة وطنية تعنى بقطاع حيوي هام جدا في مجتمعنا ولها إسهاماتها البارزة في تقدمه، مؤكدة رغبة الجامعة وقدرتها على المساهمة الفاعلة في تطور هذا القطاع وازدهاره.

وأكدت اهمية هذا التعاون بين الجامعة ووكالة الأنباء الاردنية، وبما يعزز الشراكة بين المؤسسات الوطنية والجامعات كمراكز للتعليم العالي والبحث العلمي، ويدعم كذلك جهود جلالة الملك عبد الله الثاني في تعزيز ريادة الاردن في التنمية الشاملة، مبينة ان التعليم يشكل دعامة رئيسة لتحقيق الاستقلال الاقتصادي والاجتماعي، والسبيل الوحيد للارتقاء بمستوى الكفاءات الوطنية وزيادة تنافسيتها بعد تمكينها من امتلاك المعارف والمهارات اللازمة لبناء الأردن الحديث.

كما اوضحت سموها، أن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، كجامعة أردنية معتمدة اعتماداً عاماً وخاصاً من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وجامعة خاصة غير ربحية، تولي اهتماما خاصا بنوعية التعليم وخريجيها، فيما تتميز بمواكبة كل ما هو جديد في التخصصات العلمية التي تقدمها، سواء على مستوى البكالوريوس أو الماجستير *أو* الدكتوراة.

بدوره ، اشاد الوزير العضايلة، بهذه الاتفاقية بين مؤسستين عريقتين، مشيرا للمكانة المرموقة على المستويين المحلي والعالمي لجامعة الاميرة سمية، مؤكدا ان وكالة الأنباء الاردنية الى جانب المؤسسات الاعلامية الاخرى، هي شريك اساسي للجامعة لمواصلة إبراز النجاحات التي تحققها.

وقال ان هذه المذكرة تشكل كذلك ترجمة حقيقية للشراكة الفاعلة بين المؤسسات الاكاديمية والإعلامية الوطنية، وبما يسهم في دعم وتعزيز جهود التنمية الوطنية الشاملة.

بدوره، عرض رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي، *إنجازات* الجامعة منذ تأسيسها، مشيرا لسعيها المستمر منذ تأسيسها نحو التميز في برامجها الريادية وغير المتكررة، والناجاحات التي *حققتها* الجامعة في هذا المجال.

وقال ان نسبة البرامج الريادية في الجامعة بلغت 56 بالمئة على مستويات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ، و تمكنت وبدعم من الجمعية العلمية الملكية ضمن ممر الابداع من المنافسة على مستوى عالمي، مثلما جاءت الجامعة، على مستوى التصنيف العالمي للجامعات بين 800-1000 على مستوى العالم، فيما تسعى لان تكون بين افضل 500 جامعة.

وفي مجال البحث العلمي، قال الدكتور الرفاعي ، ان الجامعة جاءت في المرتبة الاولى بين الجامعات الاردنية في التصنيف العالمي، والسادس عشر بين الجامعات العربية، فيما حصلت الجامعة على وسام الاستقلال من الدرجة الاولى لدورها في بناء قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في الاردن.

وقال ان 90 بالمئة من خريجي الجامعة يحصلون على وظائف خلال 6 شهور من تخرجهم، حيث حققوا مستويات متقدمة على مستوى العالم في مجالات البرمجة.
هذه الاتفاقية *ستهتم* في ابراز الجامعة دور الجامعة على المستويين المحلي والعالمي، وتدريب كوادر الجامعة في المجالات الصحفية وتقديم المشورة الفنية فيما يخص منشورات الجامعة و مطبوعاتها.

وكان مدير عامة الوكالة الزميل فايق حجازين، بين أهمية الاتفاقية لخدمة الجامعة ورسالتها، والعاملين في وكالة الأنباء الاردنية، مؤكدا حرص الوكالة على إثراء محتواها الإخباري من خلال قصص النجاح التي تحققها الجامعة في مجال الكتنولوجيا، وتسويق قطاع التعليم العالي الاردني.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات