جدارا تشارك في المؤتمر الدولي للعلوم الإنسانية " العدالة الانتقالية" في أربيل

تم نشره الخميس 13 شباط / فبراير 2020 02:48 مساءً
جدارا تشارك في المؤتمر الدولي للعلوم الإنسانية " العدالة الانتقالية" في أربيل
من المؤتمر

المدينة نيوز:- شارك وفد من جامعة جدارا تشكل من معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات وعطوفة رئيس هيئة المديرين الدكتور شكري المراشدة، وعميد كلية القانون الأستاذ الدكتور علي جبار، وعميد كلية الآداب واللغات الأستاذ الدكتور إحسان الرباعي، في المؤتمر الدولي للعلوم الإنسانية "العدالة الانتقالية .. آفاقها وسبل تحقيقها في العراق والمنطقة" والذي أقامته منظمة حكماء العراق للعدالة واتحاد الجامعات الدولي بالتعاون مع جامعة جيهان في أربيل إقليم كردستان العراق بمشاركة ١٠ جامعات حيث ألقى عبيدات الكلمة الرئيسية للوفود المشاركة في المؤتمر أكد من خلالها سبل تعزيز آفاق التعاون المشترك بين الجامعات، مبيناً الدور الذي تلعبه تلك الجامعات في مجالات عدة فهي تعد مراكز رئيسية وحاضنات علمية وفكرية وبحثية وإنسانية للعملية التعليمية، داعياً إلى التشبيك بين الجامعات العربية والدولية على حد سواء في شتى المجالات.

كما ترأس عبيدات الجلسة الأولى الرئيسية في المؤتمر حول العدالة والمواطنة والعلاقة بين عناصر الدولة المختلفة لغايات تحقيق العدالة والطمأنينة للشعوب.
وساهم الدكتور الرباعي في إدارة احدى الجلسات بخصوص مفاصل العدالة والتطرّف والقانون، وقدم الدكتور جبار ورقة علمية قانونية عالجت بعض القضايا القانونية، وسيتلو رئيس الجامعة البيان الختامي للمؤتمر، هذا وتستضيف جامعة جدارا المؤتمر القادم للجامعات العراقية في رحابها.
وعلى هامش المؤتمر أجرى المراشدة وعبيدات مباحثات مع رئيس مجلس إدارة جامعة جيهان ومؤسسها الدكتور نوزاد يحيي باجكر ورئيس جامعة جيهان الدكتور أمجد صابر الدلوي تمخضت عن توقيع إتفاقية تعاون مشترك بين الجانبين، ودعا المراشدة رئيس مجلس إدارة جامعة جيهان ورئيسها لزيارة جامعة جدارا للإطلاع على تجربة الجامعة والمساهمة في إنشاء كليات طبية جديدة بالتشاركية في المستقبل القريب.
وقدم المراشدة وعبيدات درع جامعة جدارا إلى رئيس مجلس إدارة جامعة جيهان ومؤسسها الدكتور نوزاد يحيي باجكر، وللمنسق العام لمنظمة حكماء العراق للعدالة الإنتقالية الشريف الدكتور خالد بن ناجي، وأمين عام وزارة التعليم العالي العراقية.