"أبوغزاله للملكية الفكرية" تترأس اللجنة الاستشارية متعددة الأطراف في مؤتمر للمنتدى العربي لحوكمة الإنترنت

تم نشره السبت 15 شباط / فبراير 2020 11:42 صباحاً
"أبوغزاله للملكية الفكرية" تترأس اللجنة الاستشارية متعددة الأطراف في مؤتمر للمنتدى العربي لحوكمة الإنترنت
من اللقاء

المدينة نيوز:- ترأس المدير التنفيذي لشركة أبوغزاله للملكية الفكرية (أجيب)، الأستاذ شارل شعبان، اللجنة الاستشارية متعددة الأطراف للمؤتمر الخامس للمنتدى العربي لحوكمة الإنترنت والذي عقد في القاهرة بمشاركة شخصيات إقليمية وعالمية رفيعة المستوى.

وجاء المنتدى بتنظيم من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) وجامعة الدول العربية بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر واستضافته المنظمة العربية للتنمية الإدارية في مقرها في مصر الجديدة.
وضمن مسؤولياتها في وضع برنامج المؤتمر، حددت اللجنة الجلسات الرئيسية في المنتدى والتي تضمنت صنع السياسة العامة الدولية للإنترنت: من حوكمة الإنترنت إلى التعاون الرقمي والنفاذ المجدي للإنترنت من أجل الإدماج والتنوع والتحول الرقمي والاقتصاد الرقمي والأمن السيبراني والثقة والسلم.
وتعقيبا على مشاركته في المنتدى، قال شعبان أن رئاسة (أجيب) لهذه اللجنة رفيعة المستوى تؤشر على المكانة العالمية التي اكتسبتها بعد سنوات من التفاني والعمل الجاد بفضل توجيهات سعادة الدكتور طلال أبوغزاله والإدارة الحكيمة لنائب "طلال أبوغزاله العالمية" والرئيس التنفيذي لأجيب، الأستاذ لؤي أبوغزاله.
وشاركت "طلال أبوغزاله العالمية" في اللقاءات والفعاليات الخاصة بالملتقى كونها عضو نشط في اللجنة الاستشارية متعددة الأطراف لإدارة الانترنت لسنوات عديدة. حيث شارك الدكتور أبوغزاله من قبل في منتدى حوكمة الإنترنت بصفته رئيس الأمم المتحدة للتحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتنمية.
وعملت طلال أبوغزاله العالمية في مجموعات العمل التابعة للأمم المتحدة والفرق العاملة التابعة للأمين العام للأمم المتحدة حول حوكمة الإنترنت منذ إنشائها.
وتناولت جلسات المنتدى بشكل مفصل مواضيع ذات علاقة بصنع السياسة العامة الدولية للإنترنت على المستوى الإقليمي والعالمي والوسائل اللازمة لتمكين المؤسسات ذات الصلة في المنطقة العربية من المشاركة في صنع هذه السياسات، بالإضافة إلى التحول الرقمي والاقتصاد الرقمي اللذان أصبحا أساسيين في الحديث عن أسلوب ونموذج النمو الاقتصادي في ظل التطورات التكنولوجية والأمن السيبراني والإمكانيات والتحديات التي تواجه الاقتصاد الرقمي في المنطقة العربية.
كما تباحث المشاركون حول الأنشطة والتطبيقات التي تساهم في مواجهة الأخبار المزيفة والتطورات في مواجهة الخطاب المتطرف والعنيف عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
يشار إلى أنه تم اختيار الأستاذ شعبان من قبل الإسكوا وجامعة الدول العربية لرئاسة المجموعة الاستشارية متعددة الأطراف للمنتدى العربي لحوكمة الإنترنت لعام 2015، كما اختير كأول نائب رئيس للجنة الاستشارية متعددة الأطراف للمنتدى عام 2014، وهو عضو في اللجنة الاستشارية منذ عام 2011.