حمادة: غلف فود فرصة لترويج الصناعات الغذائية الاردنية

تم نشره السبت 15 شباط / فبراير 2020 01:43 مساءً
حمادة: غلف فود فرصة لترويج الصناعات الغذائية الاردنية
ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حمادة

المدينة نيوز:- اكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حمادة ان مشاركة الاردن في معرض الخليج الغذائي (غلف فود)، يمثل فرصة قوية للشركات الاردنية للترويج لصناعة الغذاء المحلية وعقد شراكات تجارية مع نظيرتها من مختلف دول العالم.

وقال حمادة في بيان صحفي اليوم السبت ان القطاع التجاري حريص على المشاركة الدائمة في المعرض الذي سيفتتح غدا الاحد في دبي، كونه الأكبر من نوعه للأغذية والمشروبات، ويمثل حدثا رئيسا لجميع المعنيين بقطاع المواد الغذائية.
واشار الى ان المعرض يعتبر أضخم حدث سنوي تجاري في مجال الأغذية وتصنيعها ويشكل فرصة حقيقية للمشاركين وبخاصة الشركات الاردنية في إيجاد شراكات تجارية مع الشركات العالمية من خلال اللقاءات الثنائية والتعريف بالمنتجات الغذائية المصنعة محليا.
واوضح ان المشاركة بالمعرض تشكل فرصة مهمة لتعزيز فرص التعاون وتنمية العلاقات الاقتصادية بين الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة من جهة وبين المملكة والبلدان المشاركة من جهة أخرى في مختلف المجالات خاصة في القطاع الغذائي.
وبين ان الصناعات الغذائية الاردنية استطاعت ان تحقق نجاحات كبيرة وتصل الى العالمية بفضل جودتها وتنافسيتها وتطبيقها للاشتراطات الصحية المطلوبة دوليا والتزامها بكل معايير الجودة ما عزز من قدراتها التنافسية والتصديرية.
وشدد حمادة على اهمية التنسيق الكبير بين القطاعين التجاري والصناعي بهدف الترويج للمنتجات الاردنية في الخارج والبحث عن اسواق بديلة الى جانب عرض الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمملكة على اصحاب الاعمال والمستثمرين العرب والاجانب.
--(بترا)