دبي: افتتاح الجناح الأردني بمعرض الخليج الغذائي

تم نشره الأحد 16 شباط / فبراير 2020 03:39 مساءً
دبي: افتتاح الجناح الأردني بمعرض الخليج الغذائي
معرض الخليج الغذائي

المدينة نيوز:- أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، أهمية المشاركة الأردنية بمعرض (غلف فود) الغذائي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة لإتاحة الفرصة أمام المنتجات الأردنية لترويجها وتسويقها.
وشدد الحموري في حديث لوكالة الانباء الاردنية على هامش افتتاحه الجناح الأردني "الدورة 25 من المعرض الغذائي (غلف فود)" على متانة العلاقات الثنائية الأردنية الإماراتية في مختلف المجالات بفضل الرؤى الحكيمة لقيادة البلدين وبما يسهم في تعزيز التعاون بين مؤسسات وشركات القطاع الخاص في كلا البلدين.
وقال: إن مشاركة الأردن في هذا المعرض الذي اكتسب ريادة عالمية، مهم لعرض المنتجات الغذائية الأردنية التي تتمتع بمواصفات جودة عالية وسمعة كبيرة محليا ودوليا، واصفاً المعرض بـــ "تظاهرة اقتصادية مهمة" والتي يسجل للقطاع الخاص فيها مثابرته على تنظيم المشاركة الاردنية سنوياً في هذا المعرض وتطويرها كل عام".
وأكد الوزير أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص التي تحرص عليها الحكومة تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بما يسهم في تعزيز قدرات الشركات، والنهوض بها لتحقيق النمو الاقتصادي عبر زيادة حجم الصادرات الأردنية.
وأشار الى أن الحكومة اتخذت العديد من الاجراءات لدعم الصادرات الأردنية التي واجهت تحديات كبيرة في السنوات الأخيرة بسبب اضطرابات المنطقة وما نتج عنها من اغلاق عدد من أسواقها التقليدية بخاصة السوق العراقي، إضافة إلى إطلاق الحكومة 4 حزم تحفيزية، وسيتم إطلاق حزمة خامسة غدا الاثنين في إطار برنامج الحكومة الشمولي للنهوض بالاقتصاد الوطني.
وقال السفير الأردني في أبوظبي جمعة العبادي، إن مشاركة 44 شركة أردنية متخصصة بصناعة الغذاء، والصناعات المرتبطة به للسنة الخامسة عشرة في هذا المعرض تعكس تميز المنتجات الأردنية، وأهمية العلاقات الأردنية الإماراتية المتميزة على مختلف المستويات.
واشار إلى أهمية هذا المعرض الذي يعد منصة إقليمية تتيح التعاون مع مختلف الدول المشاركة.
وقال رئيس جمعية المصدرين الأردنيين المهندس عمر أبو وشاح: إن الجمعية تحرص على تنظيم المشاركة الاردنية وتطويرها في معرض الخليج الغذائي (غلف فود) منذ 15 عاما بهدف ترويج المنتجات الاردنية وفتح اسواق تصديرية جديدة امامها، موضحاً أن المعرض الذي يعد منصة تجارية مهمة لقادة القطاع الغذائي في العالم ويجتذب سنويا مئات آلاف الزوار من مختلف دول العالم.
ودعا ابو وشاح الشركات الأردنية لاستغلال فرصة مشاركتها بالمعرض من خلال التعرف على نظرائهم مع التجار المشاركين من مختلف العالم وتبادل الخبرات والسعي لعقد الصفقات التجارية، وهي وسيلة لترويج منتجاتها وفتح اسواق تصديرية جديدة.
وقال مدير عام الجمعية ورئيس الجناح الاردني المشارك بالمعرض حليم ابو رحمة إن الجناح الاردني الذي يقام على مساحة تفوق 800 متر مربع من أكبر الاجنحة المشاركة بالمعرض بفضل الحرص والجهود المكثفة والمتواصلة لإنجاح هذه المشاركة الفاعلة.
يذكر أن معرض (غلف فود) يعقد دورته الحالية في مركز التجارة العالمي بدبي خلال الفترة من 16 إلى 20 شباط الحالي، ومن المنتظر مشاركة 100 ألف صناعي يمثلون 200 دولة حول العالم.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
قرى اربد المعزولة..التزام بالحظر ومنع الزيارات العائلية داخلها قرى اربد المعزولة..التزام بالحظر ومنع الزيارات العائلية داخلها
21 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن 21 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن
منيب المصري يتبرع بمليون دينار لصندوق همة وطن منيب المصري يتبرع بمليون دينار لصندوق همة وطن
استقالة وزير الزراعة استقالة وزير الزراعة
القبض على صاحب التسجيل الذي ادعى وجود غازات خطرة بالجو القبض على صاحب التسجيل الذي ادعى وجود غازات خطرة بالجو
العضايلة: ندخل محطة حاسمة في معركتنا لاحتواء كورونا العضايلة: ندخل محطة حاسمة في معركتنا لاحتواء كورونا
الهياجنة: نحاصر بؤرة في الرمثا ناجمة عن اصابة مواطن عائد من الخارج الهياجنة: نحاصر بؤرة في الرمثا ناجمة عن اصابة مواطن عائد من الخارج
الأمن العام: إيقاف العمل بكافة التصاريح الورقية الأمن العام: إيقاف العمل بكافة التصاريح الورقية
فريز: الدينار الأردني بخير فريز: الدينار الأردني بخير
الرزاز يصدر أمر الدِّفاع رقم 5 الرزاز يصدر أمر الدِّفاع رقم 5
صحيفة ألمانية : الأردن الآن الأرض الأكثر أمانًا صحيفة ألمانية : الأردن الآن الأرض الأكثر أمانًا
الامن العام : على الجميع الالتزام بالتعليمات ومستمرون بتكثيف رقابتنا - ارقام المضبوطين الامن العام : على الجميع الالتزام بالتعليمات ومستمرون بتكثيف رقابتنا - ارقام المضبوطين
وزير الصحة يوضح سبب حظر التجول يوم الجمعة وزير الصحة يوضح سبب حظر التجول يوم الجمعة
بعد مغادرة الاميران حسين ومحمد ابنا طلال الحجر الصحي ... الاميرة غيداء توجه رسالة بعد مغادرة الاميران حسين ومحمد ابنا طلال الحجر الصحي ... الاميرة غيداء توجه رسالة
أكثر من ألفيّ سيارة محجوزة .. وهذه كلف سيتحمّلها خارق الحظر أكثر من ألفيّ سيارة محجوزة .. وهذه كلف سيتحمّلها خارق الحظر
الصرايرة بتحدث عن قصة المليون دينار مع صبيح المصري الصرايرة بتحدث عن قصة المليون دينار مع صبيح المصري