مجلس محافظة جرش يطالب بتشغيل المهندسين المتعطلين بالمشاريع

تم نشره الأحد 16 شباط / فبراير 2020 07:20 مساءً
مجلس محافظة جرش يطالب بتشغيل المهندسين المتعطلين بالمشاريع
جرش

المدينة نيوز :– أكد رئيس مجلس محافظة جرش، رائد العتوم، حرص المجلس على أهمية أن تقوم الشركات التي تنفذ المشاريع بإعطاء أولوية للمهندسين من المحافظة في التشغيل من أجل تأهيلهم وإكسابهم الخبرات اللازمة لسوق العمل.
وأضاف، خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأحد، أن أعداد المهندسين حديثي التخرج في المحافظة يزيد عن 300 مهندس، الأمر الذي يؤكد أهمية تعزيز التشاركية مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية لمعرفة الشواغر المتوفرة لديها في مجال الهندسة ليستفيد منها أبناء جرش الباحثين عن العمل.
وأشار الى أن المجلس سيعقد اجتماعا مع المقاولين المنفذين للمشاريع لمعرفة الفرص المتاحة وفتح المجال أمام المهندسين المتعطلين عن العمل في هذه المشاريع التي تعود بالنفع والفائدة عليهم من حيث تحسين مستواهم المعيشي وتخفيف البطالة والفقر وإكسابهم خبرات عملية.
وطالب عدد من أعضاء المجلس بضرورة أن تعيد وزارة الأشغال النظر بقراراتها بخصوص تشغيل مهندسين بمشاريع جرش من المحافظات الأخرى وتخصيص مبلغ من موازنة المحافظة لغايات تدريب الشباب حديثي التخرج ومساعدتهم في إقامة مشاريع صغيرة كمشاريع الطاقة البديلة.
وقال رئيس فرع نقابة المهندسين في المحافظة، المهندس باسل شهاب، إن الأولوية في العمل حسب التعليمات والأنظمة أن يكون التشغيل في المشاريع لأبناء المحافظة، إلا أن هناك عدم التزام من قبل أصحاب المشاريع أو المنفذين، مبينا أن حصر تشغيل المهندسين بمكتب وزير العمل يفقد العدالة للشباب الخريجين من أبناء المحافظة، سيما وأن فرص تشغيل المهندسين تكاد تكون محصورة بوزارة الاشغال كمشاريع الأبنية.
وأشار مدير عمل جرش، عثمان الصمادي، إلى أن المديرية تنظم أيام عمل وظيفية، مبينا أن أي مقاول سيتم التعامل معه من خلال الأنظمة والتعليمات السارية، إضافة إلى السعي المستمر لإحلال العمالة المحلية في المحافظة مكان الوافدة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
قرى اربد المعزولة..التزام بالحظر ومنع الزيارات العائلية داخلها قرى اربد المعزولة..التزام بالحظر ومنع الزيارات العائلية داخلها
21 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن 21 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن
منيب المصري يتبرع بمليون دينار لصندوق همة وطن منيب المصري يتبرع بمليون دينار لصندوق همة وطن
استقالة وزير الزراعة استقالة وزير الزراعة
القبض على صاحب التسجيل الذي ادعى وجود غازات خطرة بالجو القبض على صاحب التسجيل الذي ادعى وجود غازات خطرة بالجو
العضايلة: ندخل محطة حاسمة في معركتنا لاحتواء كورونا العضايلة: ندخل محطة حاسمة في معركتنا لاحتواء كورونا
الهياجنة: نحاصر بؤرة في الرمثا ناجمة عن اصابة مواطن عائد من الخارج الهياجنة: نحاصر بؤرة في الرمثا ناجمة عن اصابة مواطن عائد من الخارج
الأمن العام: إيقاف العمل بكافة التصاريح الورقية الأمن العام: إيقاف العمل بكافة التصاريح الورقية
فريز: الدينار الأردني بخير فريز: الدينار الأردني بخير
الرزاز يصدر أمر الدِّفاع رقم 5 الرزاز يصدر أمر الدِّفاع رقم 5
صحيفة ألمانية : الأردن الآن الأرض الأكثر أمانًا صحيفة ألمانية : الأردن الآن الأرض الأكثر أمانًا
الامن العام : على الجميع الالتزام بالتعليمات ومستمرون بتكثيف رقابتنا - ارقام المضبوطين الامن العام : على الجميع الالتزام بالتعليمات ومستمرون بتكثيف رقابتنا - ارقام المضبوطين
وزير الصحة يوضح سبب حظر التجول يوم الجمعة وزير الصحة يوضح سبب حظر التجول يوم الجمعة
بعد مغادرة الاميران حسين ومحمد ابنا طلال الحجر الصحي ... الاميرة غيداء توجه رسالة بعد مغادرة الاميران حسين ومحمد ابنا طلال الحجر الصحي ... الاميرة غيداء توجه رسالة
أكثر من ألفيّ سيارة محجوزة .. وهذه كلف سيتحمّلها خارق الحظر أكثر من ألفيّ سيارة محجوزة .. وهذه كلف سيتحمّلها خارق الحظر
الصرايرة بتحدث عن قصة المليون دينار مع صبيح المصري الصرايرة بتحدث عن قصة المليون دينار مع صبيح المصري