البطاينة: ارجاء الجانب التدريبي لبرنامج خدمة وطن في الاغوار الشمالية اسبوعا

تم نشره الأحد 16 شباط / فبراير 2020 10:23 مساءً
البطاينة: ارجاء الجانب التدريبي لبرنامج خدمة وطن في الاغوار الشمالية اسبوعا
وزير العمل نضال البطاينة - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :-  اعلن وزير العمل نضال البطاينة عن تأجيل الجانب التدريبي لبرنامج خدمة وطن المخصص لـ680 شابا وشابة في لواء الأغوار الشمالية لمدة اسبوع بهدف التأكد من وجود فرص عمل لائقة وحقيقية ومستدامة لهم لضمان التشغيل بعد انتهاء فترة التدريب.
واكد البطاينة خلال لقائه اليوم الاحد، الشباب والشابات المرشحين للانخراط في التدريب ضمن برنامج خدمة وطن بمؤسسة إعمار الاغوار الشمالية، أهمية القطاع الزراعي كبيئة حاضنة لهم بعد ان يتزودوا بالمهارات الكافية خلال فترة التدريب ليصار إلى توفير فرص عمل مناسبة لهم تخدم عملية التنمية في منطقة الاغوار قياسا على الميزات النسبية واحتياجاته من العمالة المؤهلة.
وبين ان الشباب يشكلون اولوية لدى الحكومة ترجمة واتساقا مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في ايلاء مواضيع التدريب والتشغيل العناية الكاملة في اطار السياسات الرامية لمواجهة تحديات الفقر والبطالة لاسيما في المناطق التي تعاني اكثر من غيرها كما هو في الاغوار الشمالية.
ولفت البطاينة إلى ان الهدف من اللقاء هو الاطمئنان على مدى الجاهزية والضمانات المتوفرة للتشغيل بعد التدريب والتأكد من وجود فرص تدريب نوعي متخصص حسب معايير ومتطلبات برنامج خدمة وطن.
ونوه الوزير بأنه تم الايعاز لفريق من وزارة العمل للتأكد من مواقع التدريب وتوفير مزودي التدريب لفرص عمل حقيقية، مشيرا إلى أن تدريب الشباب وتشغيلهم غير مرتبط بشركة بعينها.
واستمع البطاينة إلى ملاحظات واستفسارات المتدربين حول طبيعة التدريب وامكانية زيادة اعداد المتدربين من ابناء الاغوار، والتوسع في البرامج التدريبية التي تحتاجها المنطقة للتخفيف من تواجد وانتشار العمالة الوافدة واحلال العمالة المحلية مكانها.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
توقيف موظف حكومي زور تصريح مرور توقيف موظف حكومي زور تصريح مرور
علوم الطب الشرعي: فيروسات كورونا لا تعيش على أو داخل الخلايا بعد موتها علوم الطب الشرعي: فيروسات كورونا لا تعيش على أو داخل الخلايا بعد موتها
فيديو : دفن متوفاة الكورونا وفق أحكام الشريعة وبحضور ذويها فيديو : دفن متوفاة الكورونا وفق أحكام الشريعة وبحضور ذويها
إجراءات صحية لمواراة جثمان اول وفاة بكورونا في الاردن إجراءات صحية لمواراة جثمان اول وفاة بكورونا في الاردن
الأوقاف : أكثروا من قول " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين " الأوقاف : أكثروا من قول " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين "
الأردن يسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا الأردن يسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا
9 ادلة هامة لأصحاب العمل والمواطنين 9 ادلة هامة لأصحاب العمل والمواطنين
الملكة رانيا : الله يحميك يا إربد ويحمي أهلك الملكة رانيا : الله يحميك يا إربد ويحمي أهلك
مستثمرون عراقيون يتبرعون بنصف مليون دولار لوزارة الصحة الأردنية مستثمرون عراقيون يتبرعون بنصف مليون دولار لوزارة الصحة الأردنية
الأردن : شفاء 16 مصابا بفيروس كورونا وخروجهم من المستشفى الأردن : شفاء 16 مصابا بفيروس كورونا وخروجهم من المستشفى
المركزي يسمح للبنوك استقبال العملاء المركزي يسمح للبنوك استقبال العملاء
اعتماد طلبات دعم الخبز وبيانات السجل الوطني لتحديد المتضررين من أزمة كورونا اعتماد طلبات دعم الخبز وبيانات السجل الوطني لتحديد المتضررين من أزمة كورونا
بالفيديو ... جابر للأردنيين :  14 يوما بنشف الفيروس وبموت " اقعدوا بالبيت " بالفيديو ... جابر للأردنيين : 14 يوما بنشف الفيروس وبموت " اقعدوا بالبيت "
تحديد هوية اشخاص روجوا تسجيلات صوتية حول حظر التجول ويجري ملاحقتهم تحديد هوية اشخاص روجوا تسجيلات صوتية حول حظر التجول ويجري ملاحقتهم
قانونيون : المركبات المحجوزة لا تُصادر للخزينة وأمر الدِّفاع 3 اتسم بالحكمة قانونيون : المركبات المحجوزة لا تُصادر للخزينة وأمر الدِّفاع 3 اتسم بالحكمة
212 اصابة بفيروس كورونا في الأردن ... المصابون الجدد 212 اصابة بفيروس كورونا في الأردن ... المصابون الجدد