علامات الحمل بولد أو بنت وأعراض الحمل المبكرة.. تعرفى عليها

تم نشره الإثنين 17 شباط / فبراير 2020 10:16 صباحاً
علامات الحمل بولد أو بنت وأعراض الحمل المبكرة.. تعرفى عليها
علامات الكشف عن جنس المولود سواء ذكر او انثى


المدينة نيوز: علامات الحمل سواء لتحديد جنس المولود  أو إذا كنت تريدين التأكد من حملك عديدة إليك أبرز علامات الحمل سواء ببنت أو علامات الحمل بولد بجانب أعراض الحمل المبكرة التى يجب أن تنتبه إليها كل إمرأة تبحث عن الإنجاب  وتريد التأكد من حملها وجنس المولود

  فقد يكون الكشف عن الجنس أحد أكثر أجزاء الحمل إثارة ولكن هل هناك أي طريقة لمعرفة علامات الحمل ببنت أو ولد الإجابة دون الموجات فوق الصوتية ؟ ما مدى دقة كل تلك القصص عن التنبؤ بجنس المولود على أي حال.
 
 
علامات الحمل بولد
 
1. علاقة زيادة الوزن بـ الحمل

 تعد أيضا من علامات الحمل بولد إذا كان وزنك خلال فترة الحمل لا يزداد حول الوسط ، فهذا يرجع إلى أنك تنجبين ولد لكن مرة أخرى ، ترتبط زيادة الوزن بمجموعه عوامل مادية أخرى لذا لن يساعدك ذلك  فقط في تحديد جنس طفلك.


2. نبضات قلب الطفل مؤشر لعلامات الحمل ببنت

تعد من علامات الحمل ببنت هى الأستماع  إلى نبضات قلب الطفل . وفقًا للبعض ، فإن المعدل السريع لأكثر من 140 نبضة في الدقيقة يعد من علامات الحمل ببنت فى الشعر الرابع من الحمل فيكون معدل ضربات قلب الطفلة أسرع من معدل نمو الولد. لكن هذا صحيح فقط بعد بدء المخاض. قبل ذلك ، فإن عمر الجنين يؤثر حقًا على سرعة معدل ضربات القلب.


3. هل شغف الأطعمه المالحة من علامات الحمل بولد؟

ومن الاساطير  للعلامات الحمل بولد شغف تناول الأطعمه المالحة أثناء الحمل  إذا كنت تحلم بالوجبات الخفيفةالحلوة  فأنت تحملين بولدًا.

في حين أن الحقائق العلمية  إلى أن الرغبة الشديدة أثناء الحمل يمكن أن تكون مرتبطة بأوجه القصور في معادن محددة ، لا توجد علاقة بين الرغبة الشديدة والجنس.
 
 
علامات الحمل ببنت

تعد من علامات الحمل ببنت هى حصولك على بشرة دهنية و تشرح الحكمة الشائعة أن السبب وراء ذلك هو سرقة طفلة جمالك لكنه فى الواقع  يمكنك إلقاء اللوم على مشاكل بشرتك على الهرمونات ، وليس لطفلك.

تقول الحكمة التقليدية أن غثيان الصباح المفرط في أي وقت خلال فترة الحمل من علامات الحمل ببنت لكن الحقيقة العلمية ؟ يرتبط غثيان الصباح بارتفاع الهرمونات وانخفاض السكر في الدم .

كذلك إذا كنت تعاني من تقلبات مزاجية غير متوقعة ، فقد يكون ذلك  من علامات الحمل ببنت  لكن الحقيقة أن تقلب المزاج شائع بالنسبة للأمهات اللائي يحملن أطفالًا من كلا الجنسين.

فى النهاية بعيد عن أساطير وعلامات الحمل ببنت أو صبى فيمكن لكل أم أن  تكتشف جنس مولودها من خلال الموجات فوق الصوتية فى الأسبوع ال 20  من الحمل .  طالما يتعاون طفلك ويسمح للفني بإلقاء نظرة
 
علامات الحمل المبكر .. تعرفى عليها
تتعدد أعراض الحمل المبكر، من الغثيان إلى التعب، وتتخوف الكثير من السيدات من إجراء اختبار الحمل، وتتساءل ما هى أعراض الحمل المبكر إليك علامات  الحمل المبكر
 
تأخر الدورة الشهرية :
 
إذا كنت في سنوات إنجابك وبعد أسبوع أو أكثر دون بداية الدورة الشهرية المتوقعة ، فقد تكونين حامل. ومع ذلك ، يمكن أن تكون هذه الأعراض مضللة إذا كان لديك دورة طمث غير منتظمة.
 
تورم الثديين :
 
 في وقت مبكر من الحمل، فإن التغيرات الهرمونية قد تجعل ثدييك حساسة ومؤلمة. من المحتمل أن يقل الخوف بعد بضعة أسابيع حيث يتكيف جسمك مع التغيرات الهرمونية.
 
الغثيان
 
 
علامات الحمل الاولى
 
على الجانب الاخر يعد غثيان الصباح من علامات الحمل الاولى  فهو يبدأ غالبًا بعد شهر واحد من الحمل، . ومع ذلك ، فإن بعض النساء يشعرن بالغثيان في وقت مبكر والبعض الآخر لا يشعرن به أبدًا. رغم أن سبب الغثيان أثناء  الحمل، غير واضح ، فمن المحتمل أن تلعب هرمونات الحمل دورًا.
 
زيادة التبول :
 
قد تجد نفسك تتبولين أكثر من المعتاد. تزداد كمية الدم في الجسم أثناء الحمل ، مما يتسبب في معالجة كليتيك لسائل إضافي ينتهي به المطاف في المثانة.
 
عوارض الحمل .. مؤشرات لاتغفليها

على الجانب الاخر بجانب علامات الحمل المبكرة تتعدد عوارض الحمل، من الغثيان إلى التعب، وتتخوف الكثير من السيدات من إجراء اختبار الحمل، وتتساءل ما هى عوارض الحمل التي يمكن من خلالها اكتشاف الحمل قبل الحاجة للخضوع لاختبار؟، وفقا لما أشار له موقع "health line"

إفرازات مهبلية :-

العديد من النساء الحوامل يعانين من إفرازات مهبلية ، إلا أنها لا ترتبط في كثير من الأحيان بالحمل، ولكن معظم النساء الحوامل يعتبر  فرز المخاط اللزج أو الأبيض أو الأصفر الشاحب في وقت مبكر من أبرز عوارض الحمل في الأشهر الثلاثة الأولى وخلال فترة الحمل.

-   تدفق دم مهبلي :-

زيادة الهرمونات وتدفق الدم المهبلي الذي يسبب التفريغ، ويزيد أثناء الحمل لمنع الالتهابات مع تليين عنق الرحم والجدران المهبلية من اشهر عوارض الحمل .

-   ارتفاع في درجات الحرارة :-

إذا كنتِ حاملًا قد تعاني من ارتفاع واضح في درجة الحرارة، وهي معروفة باسم درجة حرارة الجسم القاعدية التي تعد ضمن عوارض الحمل غير المعروف
 
اعراض الحمل
 
 
على الجانب الأخر بجانب العوارض السابقة هناك مجموعه اعراض ينبغى الانتباه إليها تمثل أعراض الحمل المبكر لتتمكن كل سيددة معرفة حقيقة حملها قبل عمل إختبار حمل سواء منزلي او تحليل دم.
نشر موقع " health line  " بعض اعراض الحمل المتعارف عليها والاكثر شيوعا، وتشمل :
 
 
-الانتفاخ : التغيرات الهرمونية أثناء الحمل المبكر يمكن أن تسبب لك الشعور بالانتفاخ ، على غرار ما قد تشعر به في بداية الدورة الشهرية.
 
-التشنج: بعض النساء يعانين من التشنج الرحمي الخفيف في وقت مبكر من الحمل ويشبه تشنجات الرحم وقت الدورة الشهرية عند الفتيات .
-الإمساك: التغييرات الهرمونية تسبب تباطؤ الجهاز الهضمي ، مما قد يؤدي إلى الإمساك.
 
-النفور من الطعام: بالإضافة إلى التغيّرات الأخرى التي تحدث نتيجة ارتفاع مستوى بعض الهرمونات في الجسم، قد تشعر بعض النساء بالنفور من أنواع معيّنة من الأطعمة، أو بعض الروائح.
 
-ضغط الدم: تزداد سرعة نبضات القلب في الفترة بين الأسبوع 8-10 من الحمل، وتُعد مشكلة خفقان القلب واضطّراب نظم القلب من المشاكل الصحيّة الشائعة لدى الأم خلال الحمل، وتجدر الإشارة إلى أنّ ضغط الدم ينخفض في معظم الحالات خلال المراحل الأولى من الحمل.


مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات