السفير الصيني : بكين تخوض معركة حاسمة ضد تفشي فيروس الكورونا

تم نشره الإثنين 17 شباط / فبراير 2020 08:25 مساءً
السفير الصيني : بكين تخوض معركة حاسمة ضد تفشي فيروس الكورونا
بان ويفانع ان

المدينة نيوز :- قال السفير الصيني في عمان بان ويفانع ان الصين حكومة وشعبا تخوض معركة حاسمة ومثمرة ضد تفشي فيروس الكورونا وحققت جهودنا نتائج ايجابية.
واضاف ويفانغ في بيان صحافي وزعته السفارة الصينية اليوم الاثنين، "حققنا تخفيض عدد حالات الإصابة المؤكدة في مقاطعات أخرى في الصين باستثناء هوبي حيث تم مغادرة أكثر من 10 آلاف شخص من المستشفيات بعد تعافيهم، ويزداد معدل الشفاء كل يوم، وهناك انخفاض ملحوظ لعدد حالات الإصابة المؤكدة في مقاطعة هوبي أيضا". واكد أن معدل الوفيات في الصين، والذي يبلغ 1ر2 بالمئة منخفض للغاية وهذا أقل بكثير من الإيبولا و السارس، وفيروس ميرس.
وقال، حاليا، حسب الاحصاءات اليومية، "سيخضع الوباء للسيطرة قريبا وتحقق الصين تقدما ايجابيا في أعمال الوقاية والسيطرة على الوباء في فترة قصيرة من الزمن بسبب الاهتمام العالي ورد الفعل السريع من قبل الحكومة الصينية، والمزايا المؤسسية المتمثلة في تركيز القوى الوطنية للقيام بأمور كبرى، إضافة الى توحد الشعب الصيني، والأساس المادي والتقني القوي".
واشار الى انه منذ اندلاع المرض، اتخذت الحكومة الصينية سلسلة من تدابير الوقاية والسيطرة الحاسمة والصارمة حيث اشادت منظمة الصحة العالمية بالتدابير الصينية خاصة "سرعة وكثافة وتغطية استجابة الصين غير المسبوقة في العالم" و بذل كل جهد ممكن للفوز في معركة الدفاع عن هوبي وووهان.
وبين ان بلدان العالم يرتبط بعضها ببعض بشكل أوثق وتتشابك مصالح الدول لمعركة مكافحة الوباء ميدانها الرئيسي في الصين، ولكن نتائج المعركة تتعلق بمصير كافة الدول، مشيرا الى ان الصين تعمل بصورة منفتحة وشفافة ومسؤولة في تعاونها مع العالم حيث شاركت الصين مع منظمة الصحة العالمية والبلدان المعنية ومناطق هونغ كونغ وماكاو وتايوان في المعلومات المتعلقة بالوباء، بما في ذلك التسلسل الجيني للفيروس.
وقال، ان الصين تلقت الدعم والمساعدة من المجتمع الدولي حيث أعرب أمين عام الأمم المتحدة وأمين عام منظمة الصحة العالمية عن ثقتهما بقدرة الحكومة الصينية على التغلب على الوباء، وأعرب قادة أكثر من 120 دولة والعديد من المنظمات الدولية عن دعمهم وتعاطفهم مع الصين. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى