الصين تتهم أميركا بأكبر عملية سرقة على الإنترنت

تم نشره الإثنين 17 شباط / فبراير 2020 08:29 مساءً
الصين تتهم أميركا بأكبر عملية سرقة على الإنترنت
علم الصين

المدينة نيوز :- ردت الصين على اتهامات أميركية لها بسرقة بيانات شركة أميركية عن طريق الانترنت، بأن "الولايات المتحدة تجمع ما يقرب من 5 مليارات من سجلات مكالمات هاتفية في جميع أنحاء العالم يوميا، وتراقب أكثر من 3 ملايين جهاز كمبيوتر في الصين كل عام وتظهر نفسها ضحية الهجوم السيبراني".
وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ في تصريحات خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت إلى تقارير تفيد بأن "الاستخبارات الأميركية استخدمت على مدى سنوات تجهيزات تابعة لشركة سويسرية متخصصة في تشفير الاتصالات للتجسس على أكثر من 120 حكومة في جميع أنحاء العالم".
وأكد أن اتهامات وزارة العدل الأميركية لأفراد عسكريين صينيين بالقرصنة وسرقة بيانات من شركة ائتمان أميركية، جرى تفنيدها الأسبوع الماضي وأنها بلا أساس.
إلى ذلك، أعلنت وزارة الخارجية الصينية اليوم، أنها قدمت احتجاجا شديدا لدى الجانب الأميركي بشأن العقوبات التي تم فرضها بحق 6 شركات صينية بموجب قانون أميركي حول عدم انتشار الأسلحة المرتبط بكوريا الشمالية وإيران وسوريا.
وقال شوانغ: إن الصين تعارض العقوبات الأحادية وسياسة الولاية القضائية طويلة الذراع، داعيا الولايات المتحدة إلى "تصحيح هذا الخطأ على الفور، وسحب العقوبات المفروضة".
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى