وزير البيئة يحاضر في كلية الدفاع الوطني

تم نشره الإثنين 17 شباط / فبراير 2020 10:52 مساءً
وزير البيئة يحاضر في كلية الدفاع الوطني
كلية الدفاع الوطني

المدينة نيوز :- ألقى وزير البيئة، الدكتور صالح الخرابشه, اليوم الاثنين, في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية, محاضرة بعنوان "استراتيجية البيئة الأردنية والأبعاد الاقتصادية للبيئة" للدارسين في دورة الدفاع 17 بحضور آمر الكلية ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه فيها.
وقال الدكتور الخرابشة: إن الوزارة تسعى إلى تحسين وصون نوعية البيئة الأردنية والمحافظة على الموارد الطبيعية والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة من خلال إعداد وتطوير سياسات وتشريعات واستراتيجيات وبرامج مراقبة قابلة للتنفيذ، وإدخال المفاهيم البيئية في خطط التنمية الوطنية.
وبيَّن أن الأردن يعتبر مشاركاً رئيساً للمجتمع الدولي في الجهود الرامية لحماية البيئة والموارد الطبيعية، وذلك عبر التوقيع على غالبية الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تم إقرارها وما تبعه من مؤتمرات واتفاقيات كان آخرها إقرار أجندة التنمية المستدامة العالمية 2030 واتفاق باريس حول التغير المناخي.
وأكد على توسيع الرقعة الخضراء للغابات والمحافظة على القائم منها وإنشاء حدائق بيئية والعمل على مشروع التحريج الوطني وزراعة (10) ملايين شجرة خلال الفترة (2020-2030) وزيادة مساحة المناطق المحمية لتصل إلى 4%.
وفي نهاية المحاضرة جرى حوار مفتوح أجاب خلاله الوزير على أسئلة واستفسارات الدارسين.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى