قطاع صناعة الألبسة ينضم لقائمة المستفيدين من مشروع ميناتكس

تم نشره الإثنين 17 شباط / فبراير 2020 10:54 مساءً
قطاع صناعة الألبسة ينضم لقائمة المستفيدين من مشروع ميناتكس
قطاع صناعة الألبسة - ارشيفية

المدينة نيوز :- انضم قطاع صناعة الألبسة والمحيكات الأردني لقائمة المستفيدين من مشروع "ميناتكس" الذي يسعى لتعزيز التنافسية العالمية لصناعة الألبسة والمحيكات بالمملكة وزيادة فرص العمل وتعظيم الصادرات.
و"ميناتكس" مشروع ممول من الحكومة السويدية يتولى تنفيذه مركز التجارة الدولية بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين وغرفة صناعة الأردن.
ويسعى المشروع لتحسين وتعزيز تنافسية الشركات الأردنية المصدرة من أجل توفير فرص عمل جديدة وتوليد الدخل على طول سلاسل القيمة.
واختار المشروع 20 شركة للاستفادة من الدعم الفني المباشر لتقوية عمليات الانتاج والتصدير وتحسين معايير الاستدامة البيئية والمجتمعية لديهم، بالإضافة إلى تشبيكهم بالمشترين الدوليين.
وحسب بيان صحافي للمشروع، اليوم الاثنين، اوضح :يعد قطاع صناعة الألبسة والمحيكات بالأردن من أهم القطاعات المصدرة بقيمة وصلت الى 8ر1 مليار دولار خلال عام 2018.
وأشار ممثل قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات في غرفة صناعة الأردن المهندس إيهاب قادري أن صناعة الألبسة والمحيكات تعتبر رافدا مهما جدا في الاقتصاد الوطني.
وأكد المهندس قادري أن مشروع "ميناتكس" يمثل فرصة مهمة لزيادة صادرات المحيكات والألبسة الأردنية وتحسين علاقات المملكة التجارية مع بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأوضحت مديرة مشروع "ميناتكس بالأردن"، ايمان بسيسو، أن مركز التجارة الدولية أجرى دراسة لتقييم احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة بالقطاع الصناعي لفهم أولويات عملها ووضع خارطة طريق لتعزيز أعمالها.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى