اقتصاد اليرموك تعقد مؤتمرها حول دور ريادة الأعمال .. نيسان القادم

تم نشره الثلاثاء 18 شباط / فبراير 2020 07:21 صباحاً
اقتصاد اليرموك تعقد مؤتمرها حول دور ريادة الأعمال .. نيسان القادم
كلية الاقتصاد في اليرموك

المدينة نيوز:- يرعى وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة، مؤتمر " دور ريادة الأعمال في التنمية المجتمعية المستدامة"، الذي تنظمه كلية الإقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة اليرموك خلال الفترة من 14-15 نيسان القادم.

وقالت عميدة الكلية – رئيس المؤتمر الدكتورة منى المولا ان المؤتمر يهدف إلى التعريف بنماذج ريادة الأعمال ودورها في التنمية المجتمعية المستدامة، و استعراض دور الريادة في تعزيز دور منظمات الأعمال الخاصة في التنمية المجتمعية المستدامة واضطلاعها بالمسؤولية الاجتماعية.
وأضافت ان المؤتمر يهدف إلى توضيح العلاقة الجدلية بين الريادة وأداء القطاع العام بكافة هيئاته ومؤسساته العامة والحكومية، و استعراض دور الجامعات في بث روح الريادة وتعزيزها كثقافة مجتمعية، وبما يصقل شخصية الأفراد ويجعلهم يقبلون على العمل المنتج، وكذلك تناول العلاقة المتبادلة ما بين ريادة الأعمال والمشروعات المتوسطة والصغيرة، وخاصة المشروعات التي توظف الأيدي العاملة بشكل كبير.
ولفتت المولا إلى ان المؤتمر يهدف ايضا لحشد ما يمكن حشده من المبتكرين، وأصحاب براءات الاختراع، وصنّاع قصص النجاح، في سبيل الإفادة من نتاجاتهم العلمية والتطبيقية القيمة، وكذلك منح فرصة للخريجين من برامج الدراسات العليا في الجامعات الأردنية والعربية للمشاركة ببحوث مستلة من رسائلهم وأطروحاتهم ذات الصلة بموضوع المؤتمر ومحاوره المختلفة.
وأشارت إلى ان فعاليات المؤتمر تتصمن في يومها الأول عقد جلستي حوار، الأولى حول ريادة الأعمال والاقتصاد الرقمي: خيارات الحاضر والمستقبل، والثانبة حول " المرأة والشباب والطريق إلى ريادة الأعمال"، يشارك بهما سياسيون وصناع قرار، و أكاديميون من داخل المملكة وخارجها، و رواد من قطاع الأعمال و أصحاب براءات اختراع معتبرة.
وتابعت خلال الجلستين سيتم عرض براءات اختراع، وجوائز عالمية حصل عليها رياديون وكذلك عرض قصص نجاح لرياديات في القطاع غير المنظم.
واضافت اليوم الثاني للمؤتمر سيكون يوما علميا لعرض ومناقشة الأوراق البحثية المقدمة بعد تقييمها، وعرض تجارب لمشاريع ريادية مدرة للدخل وموفرة لفرص العمل، وكذلك "بازار" لمنتجات المشروعات الريادية.

وعن محاور المؤتمر، قالت المولا أنه يتناول (6) محاور تشمل الريادة والتنمية المجتمعية المستدامة، الريادة والاقتصاد الرقمي، استراتيجيات التسويق والعلامات التجارية، دور الجامعات في تنمية ثقافة الريادة، الريادة والمرأة، والشباب، ومنظمات المجتمع المدني، الريادة ومنظمات الأعمال الصغيرة والمتوسطة،الريادة والقطاع العام: التشريعات والحاكمية، الريادة والقطاع العام: التشريعات والحاكمية.
وكشفت المولا عن تعليمات للباحثين حول المشاركة في المؤتمر بـ أن يكون البحث مرتبطا بأحد محاور المؤتمر، كما وستخضع البحوث المقدمة للتحكيم العلمي، مشيرة إلى ان المشاركة ستكون متاحة باللغتين العربية و الإنجليزية، و يرفق مع البحث المقبول ملخصا باللغة العربية وآخر باللغة الإنجليزية، على أن لا يزيد عدد كلمات أي منهما عن (250) كلمة.
ودعت المولا الباحثين الراغبين بالمشاركة إلى أرسال بحوثهم عبر البريد الإلكتروني للمؤتمر riyadahconf@yu.edu.jo، في موعد اقصاه 26 آذار القادم.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الرزاز يصدر أمر الدِّفاع رقم 5 الرزاز يصدر أمر الدِّفاع رقم 5
صحيفة ألمانية : الأردن الآن الأرض الأكثر أمانًا صحيفة ألمانية : الأردن الآن الأرض الأكثر أمانًا
الامن العام : على الجميع الالتزام بالتعليمات ومستمرون بتكثيف رقابتنا - ارقام المضبوطين الامن العام : على الجميع الالتزام بالتعليمات ومستمرون بتكثيف رقابتنا - ارقام المضبوطين
وزير الصحة يوضح سبب حظر التجول يوم الجمعة وزير الصحة يوضح سبب حظر التجول يوم الجمعة
بعد مغادرة الاميران حسين ومحمد ابنا طلال الحجر الصحي ... الاميرة غيداء توجه رسالة بعد مغادرة الاميران حسين ومحمد ابنا طلال الحجر الصحي ... الاميرة غيداء توجه رسالة
أكثر من ألفيّ سيارة محجوزة .. وهذه كلف سيتحمّلها خارق الحظر أكثر من ألفيّ سيارة محجوزة .. وهذه كلف سيتحمّلها خارق الحظر
الصرايرة بتحدث عن قصة المليون دينار مع صبيح المصري الصرايرة بتحدث عن قصة المليون دينار مع صبيح المصري
عريس الحجر الصحي وذويه في قبضة الأمن عريس الحجر الصحي وذويه في قبضة الأمن
العمل :  تعديلات على نظام التصاريح الالكترونية العمل : تعديلات على نظام التصاريح الالكترونية
عبيدات : 5 مصابين بفيروس كورونا موجودين في العناية المركزة عبيدات : 5 مصابين بفيروس كورونا موجودين في العناية المركزة
الغاء التصاريح الورقية الممنوحة للقطاع الخاص والعاملين في القطاع الصناعي قريبا الغاء التصاريح الورقية الممنوحة للقطاع الخاص والعاملين في القطاع الصناعي قريبا
زواتي : تخفيض سعر لتر البنزين 90 و 95 - اسعار زواتي : تخفيض سعر لتر البنزين 90 و 95 - اسعار
الغزو : الوفاة الخامسة لسيدة ثمانينية تعاني من امراض مزمنة الغزو : الوفاة الخامسة لسيدة ثمانينية تعاني من امراض مزمنة
وفاة خامسة بفايروس كورونا في الاردن وفاة خامسة بفايروس كورونا في الاردن
سعد جابر : نصنع دواء الملاريا وأهداه الملك لـ7 دول عربية لمواجهة فيروس كورونا سعد جابر : نصنع دواء الملاريا وأهداه الملك لـ7 دول عربية لمواجهة فيروس كورونا
توضيح بخصوص آلية إصدار التصاريح الإلكترونية لاستمرارية العمل توضيح بخصوص آلية إصدار التصاريح الإلكترونية لاستمرارية العمل