الفاعليات الشعبية والرسمية تواصل احتفالاتها بيوم الوفاء للمتقاعدين

تم نشره الثلاثاء 18 شباط / فبراير 2020 08:29 مساءً
الفاعليات الشعبية والرسمية تواصل احتفالاتها بيوم الوفاء للمتقاعدين
جانب من المشاركين

المدينة نيوز :- واصلت الفاعليات الرسمية والشعبية في مختلف محافظات المملكة اليوم الثلاثاء احتفالاتها بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى.
فقد احتفلت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى.
وقال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة، انه لا يكاد يخلو اَي بيت أردني من وجود جندي أو متقاعد عسكري، وحين يدخلون القوات المسلحة يوقعون على شهادة استشهادهم لآخر يوم بحياتهم، فهم دعائم الامن وَالاستقرار للوطن الغالي.
وأشار اللواء المتقاعد حسين الزيود في كلمة ألقاها، إلى ما قدمه أبطال الجيش العربي الأردني، من تضحيات رووا بدمائهم الطاهرة ثرى فلسطين والأردن، كما سجلوا الكثير من الإنجازات في القطاعات التي التحقوا بالعمل فيها.
وتحدث مشاركون في الحفل عن دور المتقاعدين العسكريين، وقدم كورال الامن العام مجموعة من الأغاني الوطنية؛ ابرزها أغنية (كفيتوا ووفيتو) من كلمات الشاعر احمد الفاعوري التي تم إنتاجها من خلال مديرية الامن العام بهذه المناسبة. واحتفلت جامعة البلقاء التطبيقية برعاية رئيسها الدكتور عبد الله الزعبي الذي اكد دور المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، مثمنا الواجبات الكبيرة للأجهزة الأمنية الساهرة على أمن الوطن والمواطن واعتزاز جلالة الملك عبدالله الثاني واهتمامه بهم.
وبين مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء اللواء الركن المتقاعد ثلاج الذيابات في كلمة نيابة عن المتقاعدين الدور الكبير الذي قام به المتقاعدون في خدمة الوطن والدفاع عن ترابه والسهر على أمنه واستقراره.
وتخلل الحفل فقرات مستوحاة من هذه المناسبة وكلمات لعدد من المشاركين.
وفي اربد افتتح، رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي المعرض الفني التشكيلي الأول للعميد المتقاعد من القوات المسلحة الأردنية الفنان محمد الكساسبة الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة.
وأكد كفافي اعتزاز اليرموك بالمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى الذين عقدوا العزم على أن تكون حياتهم فداء لتراب الوطن، وأن يبقوا الجند الأوفياء للقيادة الهاشمية الحكيمة وثرى الأردن الطهور.
وشكر الكساسبة اليرموك على اهتمامها الكبير بالمبدعين والفنانين من أبناء المجتمع المحلي، مشيدا بدعم إدارة الجامعة له وإتاحة المجال أمامه لإقامة معرضه الفني التشكيلي الأول.
وضم المعرض 35 لوحة تناولت المواقع السياحية والأثرية الأردنية والطبيعة الخلابة التي تتمتع بها، إضافة لمجموعة من اللوحات المعبرة عن مواقع سياحية وأثرية عالمية.

وكرمت وزارة البيئة اليوم الثلاثاء عددا من المتقاعدين العسكريين العاملين فيها تعبيرا عن الشكر والعرفان لهم بهذه المناسبة.
وقال وزير البيئة الدكتور صالح الخرابشة خلال حفل التكريم إن لقاءنا تعبير رمزي عن شكرنا وامتنانا للجهود التي تقوم بها اجهزتنا العسكرية والامنية سواء العاملين فيها او المتقاعدين، وإن التوجيهات الملكية السامية ان يكون هذا التاريخ يوم وفاء لكم نشكر فيه كل المتقاعدين الذين كان لهم دور كبير في بناء الاردن والحفاظ على امنه واستقراره. واكد الخرابشة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان توجيهات جلالة الملك كانت واضحة وستستمر بإذن الله لتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية لجميع المتقاعدين العسكريين حسب الامكانيات ومن خلال الادوات المتاحة لنا. وكشف الخرابشة عن توجه الوزارة لتقديم دعم من خلال صندوق حماية البيئة وبرنامج التعويضات البيئية في مناطق البادية لجمعيات المتقاعدين العسكريين، مشيرا إلى ان وجود المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى يعتبر مظلة مهمة لرعاية مصالحهم، ونحن من جهتنا سندرس امكانية دعم اي توجهات للمتقاعدين لإنشاء جمعيات تتماشى مع اهداف الوزارة ومجالات عملها وانشاء مشاريع انتاجية يعملون بها لتكون مصدر دخل لهم ولعائلاتهم.
وقال مدير الادارة الملكية لحماية البيئة العميد اسامة مريان إن مكرمة جلالة الملك بتحديد تاريخ خاص كعيد للمتقاعدين العسكريين شيء يثلج الصدر ويرفع من المعنويات سواء للمتقاعد او العامل، فهذه المكرمة مدعاة للفخر والاعتزاز تؤكد اهتمام القيادة الهاشمية بجميع العاملين والمتقاعدين بالأجهزة العسكرية والامنية. وثمن توجه وزارة البيئة لتكريم ودعم المتقاعدين.
واعتبر المتقاعد فيصل الشوابكة الذي تم تكريمه ان هذا التكريم رفع المعنويات واعطى حافزا قويا للمتقاعد للعطاء اكثر للوطن، وشكر جلالة الملك على توجيهاته الكريمة. واضاف زميله المتقاعد زياد الزعبي ان مثل هذه اللفتات الكريمة من جلالة الملك تعني الشيء الكثير للمتقاعد وترفع المعنويات لأقصى درجة واعرب عن شكره لجلالته لتوجيهاته لجميع المؤسسات لدعمنا.
واحتفلت جامعة الطفيلة التقنية بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى بحضور فاعليات رسمية وشعبية وشبابية ومتقاعدين عسكريين.
واشتمل الحفل الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة في الجامعة على كلمات وقصائد شعرية وأغان وطنية تغنت بالوطن وقائده.
وفي كلمه له أشاد رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني بدور القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية في الدفاع عن الوطن وتحقيق الأمن والأمان بفضل الرعاية الملكية السامية، مؤكداً أن ما سطرته القوات المسلحة والأجهزة الأمنية من بطولات وتضحيات تمثل دروسا خالدة في الانتماء لتراب الوطن.
وأكد عميد شؤون الطلبة الدكتور عودة الرفوع أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تجسد نموذجا نبيلا يمثل للأجيال القادمة القدوة الحسنة في الجندية والانضباط والانتماء والولاء بأبهى صوره، لتبقى خالدة في الوجدان.
وفي ختام الحفل، كرم الدكتور الحوراني العقيد المتقاعد عمر المصري رئيس مؤسسة المتقاعدين العسكريين في الطفيلة عرفاناً لجهود المتقاعدين وتقديرًا لمواقفهم في خدمة الوطن وحمايته.

واحتفلت محافظة المفرق بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، بحضور الفاعليات الرسمية والشعبية في المحافظة.
وقال محافظ المفرق ياسر العدوان : إن يوم الوفاء يوم تاريخي خالد من ايام وطننا، نستذكر به ما سطر أبطال جيشنا العربي في صفحات تاريخهم من أمجاد عظيمة وبطولات وتضحيات جسام تعطرت بدماء الشهداء الزكية والجرحى والمصابين.
وبين قداسة الأب ذيمتريوس جريس سماوي: إن المحاربين القدامى لهم كل الاحترام والاجلال فهم يستحقون التكريم والوفاء لما بذلوه في خدمة البلد، مؤكدا أن متانة وقوة البلد تكون من متانة ويقظة المؤسسة العسكرية سواء الذين يخدمون الآن أو ممن تقاعدوا من العسكريين والمحاربين الأوائل الذين كانوا على الدوام مثالا للعمل الجاد والتضحية وحافظوا على شرف الجندية والإخلاص للوطن والملك وللمواطن.
وقال رئيس تجمع المفرق للمتقاعدين العسكريين اللواء الركن المتقاعد والنائب السابق الدكتور ابراهيم عبدالله الشديفات: اننا سنبقى الجند الأوفياء والرديف الحقيقي لقواتنا المسلحة الأردنية – الجيش العربي واجهزتنا الأمنية، مثمناً اهتمام جلالته بالمتقاعدين ودعمه الموصول لزملائه المتقاعدين، مشيرا إلى وقوفهم صفا واحدا خلف جلالة الملك في مواقفه الوطنية والقومية الثابتة وتمتين جبهتنا الداخلية والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
وتحدث مفتي محافظة المفرق الدكتور أحمد الخطيب عن رسالة عمان والتي أطلقها جلالة الملك، وما هذا اللقاء اليوم إلا دليل واضح على إرساء قواعدها السمحة للدين الإسلامي الحنيف واحترام الأديان والوئام بين أتباع الديانات السماوية الذي يؤكد للجميع ما يتمتع به الأردن في هذا الوئام بدعم جلالة الملك الموصول.
وأشار الدكتور الخطيب إلى أننا نحتفل أيضا بمناسبة يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى الذين قدموا وما زالوا التضحيات من أجل الوطن، وما هذا الأمن والاستقرار الذي نفاخر به على مستوى المنطقة والعالم إلا إشارة واضحة لسهر أبنائنا في القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي والأجهزة الأمنية.
وتضمن الحفل عرض فيلم عن إنجازات جلالة الملك من إنتاج عوض سماوي، كما وزعت الدروع التكريمية على مستحقيها.

وفي إربد نظمت هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابية لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية فرع إربد اليوم احتفالا بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، وذلك بحضور رئيس قسم الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة إربد النقيب اخليف الزيود.
وأكد الزيود في كلمة ألقاها على دور المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى في حمل رسالة القوات المسلحة الأردنية، ودورهم المهم في الدفاع عن ثرى الأردن الطهور والذود عن حياضه، وبناء الوطن وتقدمه وازدهاره، وعن جهودهم الكبيرة التي بذلوها في حماية الوطن والمحافظة على أمنه واستقراره.
وتحدث منسق هيئة شباب كلنا الأردن فرع إربد سامر مراشدة، عن الدور البطولي للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى وعن إنجازات الجيش الأردني في الدفاع عن الوطن وبخاصة دوره البطولي بمعركة الكرامة الخالدة، وعن اللفتة الكريمة لجلالة الملك عبدالله الثاني،والتي عكست مدى الاهتمام والرعاية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى التي يوليها جلالته لهم.
وتضمن برنامج الاحتفال محاضرة عن التوعية المرورية وآفة المخدرات والجرائم الإلكترونية، إضافة لدورة تدريبية بعنوان أصدقاء الشرطة وبمشاركة عدد كبير من شباب وشابات الهيئة.
وفي نهاية الاحتفال تم تخريج جميع المشاركين في الدورة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات