بحث التعاون بين أكاديمية الملكة رانيا ونقابة المعلمين

تم نشره الأربعاء 19 شباط / فبراير 2020 07:52 مساءً
بحث التعاون بين أكاديمية الملكة رانيا ونقابة المعلمين
شعار نقابة المعلمين

المدينة نيوز :- اطلع وفد من نقابة المعلمين/فرع العاصمة، اليوم الأربعاء، على البرامج التدريبية في أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين.
واستمع الوفد خلال الزيارة لعرض قدمه الرئيس التنفيذي للأكاديمية، الدكتور أسامة عبيدات، لطبيعة البرامج التدريبية التي تنفذها الأكاديمية وكيفية الاستفادة منها والمشاركة فيها وأسس الالتحاق بها.
كما بحث الجانبان سبل التعاون بينهما، في عقد البرامج التدريبية للمعلمين، وبما ينسجم مع سياسة وزارة التربية والتعليم، وأولويات التدريب للمعلمين والمعلمات في المدارس الحكومية والاشتراك في أنشطة الأكاديمية المختلفة.
واتفق الجانبان، خلال الزيارة، على التعاون المشترك بينهما في مختلف البرامج التدريبية، وتقديم منح تدريبية للمعلمين ضمن برامج "علم بثقة" و"تكنولوجيا التعليم" التي تطرحها الاكاديمية.
وأكد الدكتور عبيدات أهمية دور الأكاديمية بتدريب وتأهيل المعلمين وإعدادهم للغرفة الصفية، وحرصها على مواكبة نتائج الدراسات الحديثة حول طرق وأساليب التدريس المختلفة، ودورها كذلك في إثراء العملية التعليمية وتجوديها بما يحقق مصلحة الطالب، وحصوله على التعليم النوعي.
كما عرض الدكتور عبيدات، خلال اللقاء الذي حضره عدد من العاملين ومدراء البرامج التدريبية في الأكاديمية، للبرامج التي تنفذها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، مثل "الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة"، و"الدبلوم المهني في القيادة التعليمية المتقدمة" وبرامج التدريب للمعلمين أثناء الخدمة.
وجال وفد المعلمين، على مرافق الأكاديمية والقاعات التدريسية فيها، كما التقى عددا من طلبتها الذين أكدوا أهمية الاستفادة من البرامج التدريبية في الأكاديمية وما تطرحه من أساليب تعليم حديثة تساعد في نقل المعلومة بكل سلاسة ويسر للطالب وبأسلوب غير تقليدي.
وعبّر أعضاء الوفد النقابي عن تقديرهم للجهود التي تقوم بها الأكاديمية في رفد المعلمين بمهارات وأساليب التدريس الحديثة، والتي أصبحت نتائجها ملموسة في الميدان التربوي، مؤكدين حرص الفرع على التعاون مع الأكاديمية لما فيه مصلحة المعلم والطالب والعملية التربوية بشكل عام.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج