نتنياهو يحذف منشورا على فيس بوك حول الاستغناء عن الاردن بخصوص حجاج الخط الاخضر

تم نشره الأربعاء 19 شباط / فبراير 2020 09:29 مساءً
نتنياهو  يحذف منشورا على فيس بوك  حول الاستغناء عن الاردن بخصوص حجاج الخط الاخضر
نتنياهو

المدينة نيوز - : حذف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأربعاء، منشورًا من صفحته بـ"فيسبوك"، قال فيه إنه يعمل "جاهدًا" على تنظيم رحلات حج مباشرة  وذلك بعد دقائق من نشره.

 وقالت صحيفة "معاريف" العبرية، إن نتنياهو حذف المنشور، الذي كتب معظمه باللغة العربية، ونشر آخر يهاجم فيه النائب العربي بالكنيست (البرلمان)، أحمد الطيبي، و"القائمة المشتركة" (تضم 4 أحزاب عربية في إسرائيل).

واستشهد نتنياهو، في منشوره المحذوف بالآية رقم "27" من سورة "الحج"، التي تدعو المسلمين إلى أداء فريضة الحج.

وذّكر بأن الحج، أحد أركان الإسلام الخمسة، وهو فرض على كل مسلم لمن استطاع إليه سبيلا.

وقال نتنياهو، إن مواطني إسرائيل المسلمين يسافرون لأداء فريضة الحج بطريقة غير مباشرة، يقصد بواسطة الاردن "  مما يثقل كاهلهم بتكاليف إضافية ، ويقصد بذلك انه سيقفز على ترتيبات الحج التي  يضعها الاردن لحجاج الخط الاخضر تسهيلا لهم من خلال جوازات سفر اردنية تمنح لاداء الفريضة .

وعادة يصل الحجاج الفلسطينيون من الخط الاخضر  إلى الأردن، ثم يحصلون من وزارة الأوقاف الأردنية على جواز سفر أردني مؤقت يعبرون بواسطته الحدود السعودية، لأداء فريضة الحج.

وقال رئيس كتلة "الليكود" (حزب نتنياهو) في الكنيست، ميكي زوهر، لموقع "بانيت"، أحد مواقع الداخل الفلسطيني (عرب 1948)، إن نتنياهو يدرس إمكانية تنظيم رحلات حج للمسلمين الإسرائيليين من تل ابيب مباشرة وفق ما قال .

 Image result for حجاج 48



مواضيع ساخنة اخرى