فاعليات رسمية وشعبية تحتفي بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين

تم نشره الأربعاء 19 شباط / فبراير 2020 11:42 مساءً
فاعليات رسمية وشعبية تحتفي بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين
ارشيفية - علم الاردن

المدينة نيوز :- احتفلت فاعليات شعبية ورسمية بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، تقديرا لمسيرتهم العسكرية وخدماتهم الوطنية الجليلة.
وأقامت مديرية شرطة الرصيفة ومديرية تربية الرصيفة احتفالا بمدرسة آمنة بنت وهب بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى وسط حضور كبير من المجتمع المحلي.
وقال المقدم أشرف حداد مندوب مدير شرطة الرصيفة إن توجيه جلالة الملك عبد الله الثاني لاختيار الخامس عشر من شهر شباط من كل عام، للاحتفاء بالمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامىن يعكس اهتمام جلالته بهذه الكوكبة العزيزة من أبناء الوطن، تقديرا لمسيرتهم البطولية، وما قدموه من تضحيات خالدة أضحت شامة على جبين الأيام.
ووجه مدير تربية الرصيفة رسمي حدرب، تحية إجلال وإكبار لمنتسبي الجيش العربي والأجهزة الأمنية الساهرة على أمن واستقرار الوطن، والمحافظة على شرف العسكرية ليبقى الأردن وطنا عزيزا وحصنا منيعا تتحطم على صخرته قوى التطرف والإرهاب.
وعرضت مديرة المدرسة ميساء الجعافرة لدور القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، في الدفاع عن قضايا الأمة، لافتة إلى الاهتمام الكبير الذي حظي به المتقاعدون العسكريون من لدن جلالة الملك عبد الله الثاني.
واستعرض موسى العمري خلال كلمته باسم المتقاعدين العسكريين دور القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في الدفاع عن نهضة الأردن الحديث، وما تقوم به من واجبات مهمة في مختلف المجالات الطبية والإنسانية والتنموية، إلى جانب دورها في حماية الوطن. ونظمت مديرية تربية لواء بني عبيد بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين احتفالاً ضمن فعاليات المديرية بهذه المناسبة بمدرسة ميسلون الاساسية.
وأكد مدير الشؤون الإدارية والمالية للواء بني عبيد الدكتور معن الشناق الدور الكبير الذي أنجزه المتقاعدون العسكريون في حمل رسالة القوات المسلحة بالدفاع عن ثرى الأردن الطهور والذود عن حياضه.
ونفذت هيئة شباب كلنا الاردن بمحافظة مأدبا، بالتعاون مع مديرية زراعة المحافظة والمتقاعدين العسكريين احتفالا بهذه المناسبة بتدشين حديقة المتقاعدين العسكريين بحضور مساعد المحافظ الدكتور راكان العدوان وعدد من المتقاعدين.
وقال العدوان ان الاحتفال بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى هو تعبير عن مدى التقدير لنشامى الوطن، وتسليط الضوء على دورهم في الدفاع عن الوطن وحماية منجزاته وحدوده وحمل رسالته النهضوية المدافعة عن الانسان وصون كرامته وحقوقه وتحقيق رؤى جلالة الملك.
وأوضح منسق هيئة شباب كلنا الاردن في مأدبا الدكتور حسن الشوابكة أن الاحتفال جاء ترجمة للتوجيهات الملكية السامية بتخصيص يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين من كل عام والذي يعتبر يوما وطنيا لرجال الاردن الابطال الذين رووا بدمائهم ثرى الاردن وفلسطين.
واستذكر رئيس نادي الضباط المتقاعدين العسكرين اللواء المتقاعد عبد الله القيسي، بطولات الجيش العربي وما قدمه عبر التاريخ من تضحيات للوطن والامة، مثمنا النهج الملكي الموصول في الاهتمام برفاق السلاح المتقاعدين. وثمن رئيس جمعية المتقاعدين العسكرين/ لواء ذيبان، المقدم المتقاعد سلامة الهروط اطلاق اسم المتقاعدين العسكريين على الحديقة بمأدبا تقديرا لدورهم.
واشار رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين / قضاء جرينة الشوابكة العميد الطيار المتقاعد يوسف الشوابكة الى ما قدمه المتقاعدون العسكريون من انجازات وتضحيات سطرت معاني الفداء والوفاء لهذه الوطن.
وشمل الحفل على تدشين حديقة المتقاعدين العسكريين وبزراعة ما يزيد عن 500 شجرة بمشاركة شبابية وشعبية واضحة معبرة عن اعتزاها بالمتقاعدين العسكريين.
وفي المفرق افتتحت مندوب مدير التربية والتعليم البادية الشمالية الغربية الدكتورة ثروت المشاقبة معرض الكتاب الثاني صباح اليوم بتنظيم من مديرية ثقافة المفرق وبالتعاون مع مدرسة ثغرة الجب الثانوية للبنات بمناسبة يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى بمحافظة المفرق.
واشتمل المعرض على العديد من الكتب الثقافية والاجتماعية التي تتناول تاريخ الأردن وبطولات الجيش العربي والقضية الفلسطينية.
وقال مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان، ان الاسرة الثقافية تعتز بالجيش العربي وبطولات المتقاعدين العسكريين الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن والأمة وسطروا أروع ملاحم الرجولة والفداء. وعبر رئيس قسم الانشطة في مديرية ثقافة المفرق سامر الخزاعله عن مدى التقدير لنشامى الوطن من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات