أمانة عمان تنجز إعادة تأهيل عدد من الحدائق العامة داخل الأحياء ضمن مناطقها

تم نشره الخميس 20 شباط / فبراير 2020 06:07 مساءً
أمانة عمان تنجز إعادة تأهيل عدد من الحدائق العامة داخل الأحياء ضمن مناطقها
جانب من الزيارة التفقدية

المدينة نيوز :- أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن إعادة تأهيل حدائق الأحياء السكنية على إمتداد العاصمة عمان يهدف الى إدامة منظومة الخدمات بها كمتنفسات طبيعية ورياضية واجتماعية لتكون مهيأة للأسرة والشباب .
وأشار أن هناك مسؤولية مشتركة يجب ان تجمع المواطن وأمانة عمان للحفاظ على هذه المكتسبات للوصول الى حدائق نموذجية آمنة تكون إضافة امام الأهالي وحافز يسهم في ديمومتها .
جاء ذلك خلال إطلاعه اليوم على إنجاز إعادة تاهيل لثلاث حدائق مع غطاء اخضر وهي حديقة الديار في منطقة زهران ، وحديقة عمار بن ياسر في منطقة بسمان ، وحديقة المحامين في منطقة طارق .
وقال الشواربة " إن إعادة تأهيل الحدائق هي مطلب مجتمعي لسكان الأحياء في المدينة ، وان امانة عمان تعمل على زيادة المساحات الخضراء في مختلف الحدائق والغابات والمتنزهات " .
واطلع الشواربةعلى إنجاز اعمال التاهيل للحدائق بحضور رؤساء اللجان المحلية لمناطق زهران اسماعيل البستنجي ، ولمنطقة بسمان عمار الداوود ، ولمنطقة طارق صالح الهباهبة ، وأعضاء مجلس الامانة عاهد السليحات ومحمد القيسي ومدير المدينة المهندس احمد الملكاوي ونوابه والمدراء المعنيين.
وتهدف أمانة عمان من إعادة تأهيل المرافق العامة الى تحقيق التوازن في توزيع الخدمات والفراغات الحضرية والمساحات الخضراء في كافة أجزاء المدينة .
وأعادت الامانة في حديقة الديار الواقعة على مساحة 4 دونمات تصميم الارصفة الداخلية والخارجية والساحات بشكل يتناسب مع ذوي الاحتياجات الخاصة ، وإعادة إنشاء الأسوار القائمة وملعب كرة القدم وتأهيل وصيانة المباني القائمة والمدرج ، وإعادة توزيع المساحات الخضراء وخدمتها بشبكة ري ، وأعمال الانارة .
وفي حديقة عمار بن ياسر في بسمان الواقعة على مساحة 4 دونمات تم أنشاء أسوار خارجية محيطه مع سياج معدني ، وملعب خماسي من النجيل الصناعي مع مدرج ، وجلسات خارجية ، ومدرج دائري خارجي ومظلات معدنية ، وساحة مطاطية ورملية وأعمال إنارة كما تم تزويدها بألعاب الاطفال بمكرمة من الديوان الملكي العامر .
وأشتمل عطاء أعادة تأهيل حديقة المحامين في طبربور والواقعة على مساحة 5 دونمات أعمال بناء للأسوار الخارجية ، وتأهيل الأرصفة الخارجية والممرات الداخلية ، وإزالة أرضية الملعب القانم واعادة تأهيله ، واستحداث مدرج خرساني خاص في منطقة الملعب ، واستحداث جريلات تصريف مياه الأمطار ، وأعمال للمرافق الصحية وشبكة ري لكامل الحديقة وتركيب أعمدة انارة للحديقة .
كما اصطحب أمين عمان عددا من اعضاء المجلس للإطلاع على سير الأعمال في تقاطع طارق الذي يشمل إنشاء نفق باتجاهين لخدمة الحركة المرورية بين عمّان والزرقاء ، ونفق آخر باتجاهين بين منطقتي طارق وبسمان وإنشاء جسر مخصص لمسار الحافلات سريعة التردد ومحطة ركاب على مستوى الدوار لخدمة المتنقلين بين مدينتي عمّان والزرقاء .



مواضيع ساخنة اخرى