الزبون : الجامعة الهاشمية مستعدة لبناء شراكة مؤسسية مع نقابة المعلمين

تم نشره الخميس 20 شباط / فبراير 2020 07:58 مساءً
الزبون : الجامعة الهاشمية مستعدة لبناء شراكة مؤسسية مع نقابة المعلمين
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :- قال رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز العبدالحق الزبون إن الجامعة على أتم استعداد لبناء شراكة مؤسسية مع نقابة المعلمين لتوفير التدريب والتأهيل وإعداد الحقائب التدريبية وتبادل الخبرات والتجارب في البرامج التعليمية وتطوير الخطط والمناهج.
واستجاب الدكتور الزبون، خلال لقائه وفد مجلس نقابة المعلمين الأردنيين ضم عضوي المجلس غالب أبوقديس وفراس السرحان، بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور كايد أبوصفية ومساعد رئيس الجامعة عبدالرحمن أبو دلبوح ، لطلب مجلس النقابة بالاستفادة من مرافق الجامعة واستخدامها لتحقيق الأهداف المشتركة بين الجانبين.
وأكد ان دور الجامعات والمؤسسات الوطنية دعم المعلم ورعايته وإسناد مشروعه الوطني بالتأهيل والتدريب والتعليم وخلق القيادات المسؤولة الساعية لتطور المجتمع وتحقيق نهضة الأردن.
وأشار إلى أن الجامعة تضم كلية علوم تربوية ذات برامج وخطط تعليم وتأهيل متقدمة، وتضم نخبة من الأكاديميين والباحثين الذين يمتلكون الخبرات والكفايات المتميزة ، وتوفر برامج متعددة في مرحلة البكالوريوس وهي معلم الصف ، والإرشاد النفسي ، ومعلم التربية الفنية.
كما تطرح في الدبلوم العالي برنامج إدارة مدرسية، وتطرح الماجستير في برامج الإدارة التربوية ، ومناهج التدريس في اللغة العربية والانجليزية والرياضيات والعلوم ومناهج تدريس عام، بالإضافة إلى برامج ماجستير في علم النفس التربوي والإرشاد الأسري والإرشاد الزواجي.
من جانبه أكد عضوا مجلس النقابة أبوقديس والسرحان على أهمية الشراكة مع الجامعة والاستفادة من خبراتها الواسعة في عدة مجالات.
واشارا الى سعي النقابة إنشاء مركز دراسات نقابة المعلمين لتوفير البيانات والمعلومات لتطوير مهنة التعليم والتدريس في الأردن .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى