جامعية تؤسس أكاديمية للحرف اليدوية للتغلب على البطالة في الكرك

تم نشره الجمعة 21st شباط / فبراير 2020 11:08 مساءً
جامعية تؤسس أكاديمية للحرف اليدوية للتغلب على البطالة في الكرك
الكرك

المدينة نيوز :-  لم تنتظر ذكريات البطوش دورها بديوان الخدمة المدنية للتعيين بوظيفة حكومية، بل عملت على تأسيس أكاديمية "قصر الحرف اليدوية والصناعات الغذائية" لتؤمن دخلا وعملا لها ولعدد من شابات المجتمع المحلي في الكرك.
وقالت البطوش لوكالة الأنباء الأردنية (بترا): إنني وبعد إنهاء الدراسة الجامعية ومرور 9 سنوات على انتظار وظيفة، كنت خلالها اتنقل مع والدتي التي تعمل مدربة حرف يدوية في مؤسسة التدريب المهني؛ لأتعلم حرفة تسهم بتحسين المستوى المعيشي لي.
وأضافت أن تدريبها بمؤسسة التدريب المهني فتح أمامها آفاقا واسعة للتغلب على ظروفها الصعبة، حيث أن زوجها عاطل عن العمل ولديها أطفال، فبدأت بالعمل في المنزل والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والذي وفر لها دخلا جيدا. وأشارت إلى أنها وبعد تمكنها المهني والمادي وبمساعدة والدتها، أنشأت أكاديمية للحرف اليدوية والصناعات الغذائية ومطبخا مجهزا للعمل وتصنيع المواد الغذائية وبيعها للمجتمع المحلي بأسعار رمزية مما مكنها من استقطاب الفتيات المتعطلات عن العمل، حيث ساهمت في احتضان حوالي 15 فتاة.
وأشارت البطوش إلى الصعوبات التي تواجهها والمتمثلة بضعف التسويق وعدم توفر صالات دائمة لعرض المنتجات اليدوية ومهرجانات تسويقية بالمحافظة. ودعت الشابات والشباب إلى عدم انتظار الوظائف والانخراط بمؤسسات تدريبية وعمل جمعيات تعاونية لتساعدهم في التغلب على ظاهرتي البطالة والفقر.
-